الهلال الأحمر الإماراتي يقدم 10 سيارات أدوية للقطاع الصحي في عدن

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

سلمت دولة الامارات أمس الاثنين عشر سيارات أدوية لقطاع الصحية في عدن عبر منظمة الصحة العالمية.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية أن فريق الهلال الأحمر الاماراتي قام في عدن بتسليم السيارات إلى منظمة الصحة العالمية بحضور الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمني والدكتور حسين يونس حسن مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن والدكتورة سعاد ميسري مدير عام المركز الإقليمي للإمداد الدوائي وعدد من العاملين في قطاع الصحة في عدن وأبين.


وقال المهندس جمعة المزروعي مسؤول الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، إن هذا الدعم هو واجب إنساني.. مؤكداً أن فريقه يسير وفق برنامج وخطة عمل بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية ومكاتب الصحة في مختلف المحافظات اليمنية.


في المقابل قال وزير الصحة اليمني إن دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي دائماً تقف إلى جانبنا ومن الداعمين الأوائل لنا في مختلف الظروف، مشيراً إلى أن سيارات الأدوية التي تسلمتها منظمة الصحة العالمية سيتم توزيعها على عدد من المحافظات المحررة.


وأعرب الوزير اليمني عن شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم الدائم والمستمر لقطاع الصحة اليمني.. مؤكداً أن الدعم سيصل إلى المحافظات المحررة وأيضاً التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين.

وأشار الوزير اليمني إلى أن وزارة الصحة اليمنية تسلمت قبل ذلك 10 ملايين دولار من دولة الإمارات عبر منظمة الصحة العالمية تم إنفاقها على توفير مستلزمات ومعدات لمختلف المحافظات.