المتحدث باسم التحالف: مليشيا الانقلاب أطلقت 77 صاروخا باليستيا على السعودية

أخبار محلية

اليمن العربي

قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي،  إن جماعة الحوثي وحليفها صالح، أطلقوا 77 صاروخا باليستياً على الأراضي السعودية.

وذكر الماكلي في تصريحات لصحيفة الشرق الاوسط أن الحوثي أول جماعة إرهابية خارجة عن القانون، تمتلك القدرات الباليستية، وهو ما يعد تحدياً خطيراً جداً.

وتابع قائلا:" «لا يمكن للجماعات الإرهابية والمسلحة امتلاك هذه القدرات الفتاكة فيما يخص الصواريخ الباليستية وصواريخ أرض - أرض، كما تعلمون دول العالم تمر بمرحلة مهمة جدّاً في محاربة الإرهاب، وامتلاك الجماعات الإرهابية لمثل هذه القدرات، خصوصاً مع وجود مصالح مشتركة وجودية بين هذه الجماعات قد يؤدي لانتقال هذه القدرات إلى جماعات أخرى سواء في الشرق الأوسط أو أفريقيا أو العالم بأسره».

وذكر المالكي أن هناك حقائق تثبت أن الحوثيين يحصلون على الأسلحة البالستية والصواريخ أرض - أرض بدعم من خبراء من نظام إيران.
وأفاد أن جماعة الحوثي تحصل على الصواريخ، من خلال تهريب القدرات الباليستية والصاروخية من النظام الإيراني عبر ميناء الحديدة.

وأضاف :"هناك أمران لحل هذه الإشكالية: الأول أن تتوقف إيران عن دعم الجماعة الإرهابية بالصواريخ البالستية وصواريخ أرض – أرض.

وتابع أن الحل الثاني نجدد الدعوة للأمم المتحدة لتسلم إدارة ميناء الحديدة لوقف تدفق السلاح للجماعة الحوثية لحماية الشعب اليمني وأمن وسلامة اليمن والسعودية والإقليم والأمن والسلم الدولي، خصوصاً أن اليمن يشرف على مضيق باب المندب».