تريم تدشن الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال والفرز التغذوي

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

دشن مدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي، ومدير مكتب وزارة الصحه والسكان بالمديرية الدكتور سالم يسلم بن عبيدون، صباح اليوم الأحد، الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والفرز التغذوي في مركز الأمومة والطفولة بتريم.

 

وتستهدف الحملة نحو 3967 طفلاً ما دون أقل من العام، ونحو 15304 طفلاً ما دون خمس سنوات، ويبلغ اجمالي الأطفال المستهدفين بالحمله عدد 19271 طفلاً، وعدد المنازل المتوقع زيارتها من قبل الفرق الميدانيه نحو 14795 منزلاً.

 

ويعمل في هذه الحمله نحو 89 فريق يتكون كل فريق من شخصين متحركين و 3 فرق ثابتة تحت قياده 20 مشرفاً على مستوى مناطق مديرية تريم أي بما يفوق 200 كادر طبي.

 

وستستمر الحمله لمده خمسة أيام من اليوم الأحد الموافق 29 / 10 / 2017م، وهذه الحملة تمتاز بأنها ستقوم بالفرز التغذوي للاطفال من سته أشهر إلى خمس سنوات، وذلك بهدف تقصي حالات سوء التغذيه الحاد والوخيم.

 

وحث المدير العام لمديرية تريم العقيد التميمي، الاهالي بالتعاون مع فرق التحصين لتنفيذ مهامها , متمنياً أن يوفق القائمون على هذه الحملة في تنفيذ أهدافها المطلوبة.

 

حضر التدشين مدير التحصين بمديرية تريم عبدالله الحامد، ومنسق برنامج سوءالتغذيه الحاد والوخيم بمديرية تريم زكي بامومن، والدكتور فهمي طالب التميمي المدير الفني بمستشفى مديرية تريم، ومسؤول التثقيف والاعلام الصحي خالد علوه، ومدير مركز الامومه والطفوله صالح باقرين.