بالفيديو.. البحرية الأمريكية تقدم المساعدة لبحارة إيرانيين قبالة سواحل اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

قام مجموعة من البحارة من USS Howard بمساعدة طاقم قوارب الصيد الإيرانية الذين تعرضوا للهجوم من قبل القراصنة جنوب جزيرة سقطرى بالقرب من خليج عدن وفقا لفيديو نشرته أوسني نيوز يوم الخميس.

وعقب نداء استغاثة من حرس السواحل الإيراني فى 24 أكتوبر سافر هوارد وقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية جى اماجيري (دى - 154) لمساعدة طاقم المراكب الشراعية.

وذكر بيان صادر عن البحرية " أن طاقم هوارد قام بتقديم الطعام والماء بالإضافة إلى إجراء بعض الإصلاحات وتقديم المساعدة الطبية لثلاثة من البحارة المدنيين المصابين".

نص البيان الكامل للبحرية:-

بالقرب من سواحل جزيرة سقطرى باليمن ، وبالتنسيق مع القوة البحرية للاتحاد الأوروبي وفرقة العمل المشتركة بقيادة تركيا 151، التي هي جزء من القوات البحرية المشتركة، قدمت البحرية الأمريكية المساعدة إلى قوارب الصيد الإيرانية بعد هجوم القراصنة في 24 أكتوبر، جنوب سقطرى، اليمن.

ودعا حرس السواحل الإيراني القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية للإبلاغ عن الحادث وطلب المساعدة لسفينة الصيد. وتعاونت القيادة مع القوة البحرية للاتحاد الأوروبي، التي أرسلت طائرة دورية للتحقيق في الحادث.

استجابت مدمرة الصواريخ الموجهة من الولايات المتحدة أوس هوارد و كتف-151 المرفقة لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية المدمرة جس أماجيري (د-154) لموقع السفينة.

وقدم فريق هوارد الغذاء والماء، وأجرى إصلاحات، وقدم مساعدات طبية إلى ثلاثة من البحارة المدنيين المصابين.