"قباطي" يكشف تخبطات "الزعيم" السقيم.. وكيف أصبح يسير عاريًا؟

أخبار محلية

قباطي
قباطي

 

 

كشف ‏وزير السياحة اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، الغرّاء تخبطات "السعيم" السقيم وورطته وكيف أصبح يسير عاريًا جزاء غباء شطارته المأفونة.

 

وأشار وزير السياحة اليمني الدكتور محمد قباطي، في تصريحات لصحيفة «الوطن» السعودية، إلى أن كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي ذكر فيها «أنه لا يمكن أن يترك الحوثيين يسيطرون على اليمن من أجل حزب الله جديد في اليمن».

 

وقال قباطي، إن المخلوع صالح ليس بيده من الأمر شيء وأنه يتكلم في عالم من الوهم، حيث سلم اليمن لإيران والحوثيين غير أنهم تعاملوا معه معاملة «سنمار».

 

وأضاف: أن المخلوع يحلق حاليا في فضاء عدم الوعي، وعليه أن يدرك أنه يتحمل مسؤولية ما ذهبت إليه اليمن، من جرائم الحرب المرتكبة والمعاناة التي يعانيها الشعب اليمني جراء تسليمه لمقاليد الدولة بالكامل لمجموعة من الأوباش القادمين من كهوف مران، مهددين مصالح اليمن والمنطقة بالكامل.

 

وأوضح قباطي، أن المخلوع يريد أن يطمئن نفسه على طريقة «اكذب اكذب حتى يصدق نفسه» , لافتاً إلى أن هذه مغالطة مكشوفة خاصة وأن المخلوع فقد السيطرة تماما على الأمور في اليمن، وحديثه عن أنه لا يوجد خلاف مع الحوثيين هو من جانب تسليمه الأمور بالكامل لهم، وأنه يخضع حاليا لسيطرتهم وتحت سلطتهم.

 

وأضاف قباطي، أن كل ما يقوله صالح محاولة من الغزل والتقرب وشراء ود الحوثيين وكسب رضاهم بمهاجمة الشرعية، غير أنه يفعل ذلك في الوقت الضائع، حيث يقدم حاليا كل ما لديه من وسائل للتوسل إلى دول العالم للخروج من اليمن خاصة وأنه يعلم أنه أصبح رهينة حاليا في يد الحوثيين وتحت مراقبتهم، ولا يمكن له الخروج من صنعاء.

 

وقال قباطي، إن الحوثيين يهددون المخلوع رغم نشره للإشاعات بأنه مريض وأنه سيذهب إلى روسيا، بما يفسر تخبطه وحالة الخوف التي يعيشها التي ترجمها بالهجوم على الشرعية لكسب ود الحوثيين وثنيهم عن تهديداتهم له.

 

هذا وهاجم المخلوع علي عبدالله صالح، في كلمة له أمام مشايخ وأعيان ووجهاء وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام بالمديريات الغربية لمحافظة صنعاء أمس، قيادات الحكومة الشرعية، لكسب ود ورضاء الحوثيين.

 

وجاء خروج المخلوع لإلقاء الكلمة التي ظهر خلالها كعادته مستسلما وضعيفا، بعد يومين من هجوم الحوثيين وسيطرتهم على جامع الصالح المنبر الأخير للمخلوع في صنعاء، وكذلك اقتحامهم لمنزل نجله أحمد القريب من ميدان السبعين في صنعاء، حيث تم تفتيشه والعبث بمحتوياته واعتقال عدد من حراسه، حسب أحد المصادر.