ماركا الإسبانية تنفي تأجيل مباراة ريال مدريد أمام جيرونا بسبب التوتر السياسي

رياضة

اليمن العربي

أكدت تقارير صحفية إسبانية اليوم الجمعة، عن إقامة مباراة جيرونا الكتالوني، وضيفه ريال مدريد، المقررة الأحد المقبل، في الجولة العاشرة من الليجا في موعدها ولن يتم تأجيلها كما أشيع سابقا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلا عن أن رابطة الليجا التي يرأسها خافيير تيباس، أن المباراة ستقام في موعدها ولا صحة لتأجيلها.

وأشارت رابطة الليجا أن شرطة الدولة، جاهزة لتأمين المباراة بشكل كامل، وضمان عدم حدوث أي انفلات أمني، يؤثر على سير اللقاء، أو يمثل خطرًا على لاعبي ريال مدريد، بشكل خاص.

وكشفت الصحيفة، أن نادي ريال مدريد سوف ينتقل إلى ملعب نادي جيرونا عبر حافلة لا تحمل شعارات في ظل التوتر السياسي في إقليم كتالونيا، الذي يطالب بالاستقلال والانفصال عن المملكة الإسبانية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن ريال مدريد يخشى من استهداف حافلته في ظل تصاعد التوتر بين الحكومة المركزية، وحكومة إقليم كتالونيا وهو ما قد يؤثر على الفريق الملكي الذي سيواجه أحد الأندية الكتالونية في عقر دارها.

ويلتقي ريال مدريد مع جيرونا، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الأحد 29 أكتوبر.
ويحتل ريال مدريد المركز الثالث على سلم ترتيب البطولة برصيد 20 نقطة بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما يحتل جيرونا المركز الخامس عشر.