على خطى السعودية والإمارات.. الكويت تدرج 11 يمنيا وكيانين على قائمة الإرهاب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت لجنة مكافحة الإرهاب برئاسة وزارة ‏الخارجية بدولة الكويت التي تضم في عضويتها الجهات الحكومية ذات العلاقة قرارا بإدراج كيانين و11 شخصا ‏قادة وممولين وداعمين لتنظيمي (‏القاعدة) و(داعش) في اليمن على القائمة المحلية، حسب مصدر لوكالة الانباء الكويتية "كونا".

 

وقال المصدر المسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، إن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دولة الكويت في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

 

ولفت المصدر إلى أن هذا الإجراء اتخذ بمشاركة مع الولايات المتحدة الأمريكية المشارك الرئيسي مع المملكة العربية السعودية، ضمن جهود المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب الذي أنشئ مؤخرًا في مدينة الرياض ‏بمشاركة كافة الدول الأعضاء فيه.

 

وأكد المصدر أن ما يتخذ من قرارات إنما يأتي تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 1373/2001 الصادر تحت الفصل السابع، مشددًا ‏على أن ما ‏تتخذه دولة الكويت من اجراءات في هذا الصدد يتوافق مع دستور دولة الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية.

 

وشملت القائمة حسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، كلًا من نايف صالح سالم القيسي "يمني الجنسية"، وعبدالوهاب محمد عبد الوهاب الحميقاني "يمني الجنسية"، وهاشم محسن عيدروس "يمني الجنسية"، ونشوان العدني "يمني الجنسية"، وخالد عبدالله صالح المرفدي "يمني الجنسية"، وسيف الرب سالم الحيشي "يمني الجنسية"، وعادل عبده فاري عثمان الذهباني "يمني الجنسية"، ورضوان قنان "يمني الجنسية"، ووالي نشوان اليافعي "يمني الجنسية"، وخالد سعيد غابش العبيدي "يمني الجنسية"، وبلال علي الوافي "يمني الجنسية".

 

كما شملت القائمة إلى جانب الأسماء سالفة الذكر، جمعية الرحمة الخيرية "اليمن"، وسوبر ماركت الخير "اليمن".

 

يذكر أنها نفس القائمة التي أدرجتها دولة السعودية بالأمس على قوائم الإرهاب.