التحالف الدولي: مقتل7 من تنظيم داعش في العراق

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفاد قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم محمد صالح اليوم الخميس، بمقتل سبعة من عناصر تنظيم داعش في ضربة جوية لطيران التحالف الدولي في إطار عملية تحرير منطقتي راوة والقائم أقصى غربي العراق.

وقال صالح، في تصريح صحافي: "قتل سبعة إرهابيين من عناصر داعش بضربة جوية للتحالف الدولي في منطقة تي ون، أثناء تقدم القطعات المحررة باتجاه راوة".

ومن جانب آخر، سيطرت ميليشيا الحشد الشعبي والجيش العراقي على طريق القائم، عكاشات غربي الأنبار، فيما انتشرت قوات آخرى في صحراء الأنبار وأقامت مواضع عسكرية لها.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن صباح اليوم، انطلاق عملية تحرير مناطق أقصى غربي العراق، وهي آخر المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في العراق.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائد عمليات تحرير غربي الأنبار، في بيان صحافي، إن العملية تشمل تحرير مناطق "راوة والعبيدي وسعدة والكرابلة والقائم ومعامل الفوسفات والسمنت ومناطق T1 وكافة المناطق والقرى المحيطة بها، وتأمين الحدود الدولية بين العراق وسوريا"، وتعد هذه العمليات تتويجاً للعمليات العسكرية التي خاضتها القوات العراقية للقضاء على وجود داعش في أنحاء البلاد بشكل نهائي.