بالأسماء .. المحويت تستقبل جثة 15 حوثياً من أبناءها بينهم قياديين قتلوا بحجة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

استقبلت محافظة المحويت غرب اليمن، جثث العشرات من ابناءها الذين جندتهم مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بصفوفها وزجت بهم إلى جبهات القتال في محافظة حجة شمال غرب البلاد .


وأفادت مصادر محلية أن عشرات القتلى ومئات الجرحى من عناصر تتبع المليشيا الحوثية لقوا مصرعهم في جبهة حرض وميدي خلال أسبوع واحد فقط جراء المعارك الدائرة وضربات طيران التحالف العربي .


وأكدت المصادر أن أكثر من ( 17 ) قتيل من مديرية شبام فقط لقوا مصرعهم ، وأكثر من عشرين قتيل موزعين على بقية مديريات المحافظة ، وأن هناك تكتم شديد من قبل المليشيا على عدد قتلاها خوفاً من إنهيارات في صفوفها ، وأن هناك سخط شديد لدى أهالي القتلى من القيادي الحوثي ابراهيم محمد الحيمي من ابناء الأهجر المتهم بتجيدهم ويسعون إلى الانتقام منه .


وأضافت المصادر أن القياديين الحوثيين حمزة عبدالعزيز حمود شرف الدين و محمد علي أحمد الخطمي من أبناء  قرية الصرحة بالأهجر مديرية شبام لقوا مصرعهم ؛ حيث لقي الاول مصرعه في جبهة ميدي ، في حين قُتل الآخر في أحد المعسكرات التدريبية في تهامة ، واصابة القيادي الحوثي ( ابراهيم الحيمي) وتخفي القيادات الحوثية مصرع واصابة البقية حتى لا تنهار معنويات ونفسيات المقاتلين .


وأوردت إحصائية لقتلى الحوثيين في جبهة حرض وميدي خلال هذا الاسبوع من منطقة الاهجر مديرية شبام اسماء 15 حوثياً بينهم قياديين، وأسماءهم كالتالي :-

1 - عثمان احمد معيض

2 - مبروك يحي راصع

3 - عبدالخالق احمد راصع

4 - قايد محمد الحيمي

5 - حسان العماد

6 - عاصم عبدالله معيض

7 - عدنان عبدالله العماد

8 - اسامه احمد معيض

9 - عدنان العماد

10 - علي الصياد

11 - ابراهيم الصياد

12 - اكرم الصياد

13 – محمد علي احمد الخطمي

14 - حمزة عبدالعزيز حمود شرف الدين

15 - احمد يحيى الوادعي .

وأضافت المصادر أن المدعو ابو اصيل محمد عبدالله حسن الشيخ، والمدعو عبده حسين محمد العمري من ابناء مديرية ملحان بمحافظة المحويت، أصيبا بجروح بليغة في جبهتي حرض وميدي فيما لا يزال هناك العشرات ما بين قتلى ومفقودين من ابناء المحويت في جبهات القتال بمحافظة حجة .