البحسني يجتمع بإدارة وكوادر مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني

أخبار محلية

اليمن العربي

عقد محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، اليوم، اجتماعا بإدارة وكوادر مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومدراء المعاهد وفروعها بساحل حضرموت.

 

وثمن البحسني مستوى أداء التدريب المهني في المعاهد الحكومية بساحل حضرموت.

 

وأكد البحسني اهتمام السلطة المحلية بالتدريب المهني والفني وتحضير مكتبه لعمل نزول ميداني لجميع المعاهد في ساحل حضرموت خلال الأيام القادمة.

 

واستمع المحافظ الى شرح مفصل حول أوضاع المعاهد والمشاكل التي تواجهها اداراتها والاحتياجات الضرورية لتسيير عمل المعامل التدريبية التي يرتكز عليها التعليم الفني.

 

ودعا المحافظ البحسني باعتماد ميزانية إسعافية لتشغيل جميع المعامل الفنية في المعاهد بساحل حضرموت.

 

وحث البحسني إدارة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني على بذل مزيد من الجهود في متابعة مستحقات المعاهد في حضرموت مع الوزارة والاهتمام بجانب السلامة المهنية، وتحديث المناهج والأجهزة الضرورية ومواكبة احتياجات سوق العمل.

 

كما حث البحسني وسائل الاعلام المحلية بالنزول للمعاهد الفنية والاطلاع على أنشطتها ونشر ابداعات المتدربين وابتكاراتهم ومشاريعهم المتميزة.

 

بدورها أشادت مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ليلى الشعيبي باهتمام المحافظ البحسني بالتعليم الفني ودعمه اللامحدود للعملية التعليمية بشكل عام في المحافظة.

 

وعبر مدراء المعاهد عن احتياجات اداراتهم وخاصة في جانب النقص الحاد في الكادر التدريسي وتجهيزات المعامل والمواد والادوات التدريبية وتوسيع وترميم المنشآت التعليمية للمعاهد والسكن الداخلي لاستيعاب عدد أكبر من الطلاب المتقدمين، بالإضافة الى حاجة المعاهد الى مولدات كهربائية.

 

مؤكدين ان المعاهد في حضرموت تمتاز بتخصصاتها النادرة في الوطن.