البنتاجون يعلن عن انشاء كتائب عسكرية لصد تهديدات طهران

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، إن وزارة الدفاع "بنتاجون" تعمل على إنشاء كتائب عسكرية لمساعدة الدول العربية على مواجهة التهديدات الإيرانية. 

وأشار فوتيل، في تصريحات مقتضبة عقب حديثه أمام المؤتمر الـ26 السنوي لصنّاع السياسات العربية الأمريكية في العاصمة واشنطن، إلى أنهم سيرسلون كتائب عسكرية كبعثات إلى دول في الشرق الأوسط لتقديم المشورة والمساعدة في درء الخطر الإيراني.

وأضاف فوتيل: "الولايات المتحدة تريد مساعدة الدول العربية في التعامل مع التهديدات الإيرانية، ولذلك تعمل بنتاجون على تفعيل تلك الرغبة مع ضمان تنفيذها بفاعلية"، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وتعد الخطوة تفعيلاً لمعنى الشراكة الحقيقية بين واشنطن وحلفائها في المنطقة.

وأكد أن العلاقات الأمريكية في الشرق الأوسط طويلة الأمد، معتبرا أن الفرص في المنطقة أكبر من العقبات، وأن دولها ترغب في بناء علاقات قوية مع واشنطن.

وتابع: "العلاقات الأمنية تحافظ على تحالفاتنا السياسية، كما أن التعاون العسكري لا يزال قويا مع الدول العربية، في كل من سوريا والعراق وفي الحرب ضد داعش والجماعات الإرهابية".

وأوضح قائد القيادة المركزية الأمريكية أن دور بلاده يقتصر على الدعم والمساندة في المشاركات الأمنية بالشرق الأوسط، مع التشجيع على الحلول المحلية في تلك الدول، مشددا على أن حلفاء أمريكا هم من يقودون حروبهم العسكرية.