ترحيب سعودي واسع بتصريحات ولي العهد عن الإسلام الوسطي (تقرير خاص)

تقارير وتحقيقات

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

شارك ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، في حوار حول مشروع نيوم، أضخم مشروع يربط بين ثلاثة دول هي المملكة والأردن ومصر.

 

سنعود إلى الإسلام المعتدل

وفي حواره المُذاع عبر التلفزيون السعودي، صرح ولي العهد بأن المملكة العربية السعودية ستعود إلى ما كانت عليه من الإسلام الوسطي المعتدل، و المنفتح، مشيرًا إلى أن هذا ماكانت عليه المملكة، مشددًا على أنه سيتم القضاء على المتطرفين، مؤكدًا على أن التغيير الثقافي هو المرتكز، و جاء ذلك ردًا عن عن أسباب النقلة الجديدة في التوجهات السعودية.

 

سوف ندمر الأفكار المتطرفة

واستكمل: "70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم".

 

وأشعلت تصريحات ولي العهد حول الإسلام الوسطي، منصة "تويتر"، حيث دشن نشطاء هاشتاجات مثل الإسلام الوسطي وسندمر التطرف ؛ للتعليق على تصريحات محمد بن سلمان، والتي جاءت متضامنة ومرحبة بعودة المملكة مرة أخرى إلى أحضان الإسلام المعتدل، ونبذ التشدد والتطرف.

 

وترصد "اليمن العربي" في جولة سريعة أبرز تغريدات المتابعين حول تصريحات ولي العهد بشأن مواجهة التطرف والعودة للإسلام المعتدل.

 

خطوة جميلة

أشادت شهد بتصريحات ولي العهد قائلة: "خطوة جميلة جدًا، مع التأكيد أن حتى الإسلام الوسطي المعتدل هو بالضد من الانحلال الاخلاقي والفساد المجتمعي، فيجب أن لايكون هذا على حساب ثوابت الدين".

 

ما يسير عليه الرسول

وأوضحت وريد أن هذا ما كان يسير عليه الرسول قائلة: "الإسلام الوسطي المعتدل إذا سنكون مثل النبي نقود الامة إن شاء الله".

 

الوسط في كل شيء جميل

واتفقت لوجين مع تصريحات ولي العهد بشأن الإسلام المعتدل مغردة: "الوسط في كل شي جميل (الإسلام الوسطي المعتدل كما كان في زمن الحبيب صلى الله عليه و سلم)".

 

خطوة مباركة وجريئة

وغرد عبد العزيز العوضي: "خطوه جريئه ومباركة للامير محمد بن سلمان؛ لعودة السعودية لأحضان الإسلام الوسطي المعتدل والمتسامح مع المخالف والمتعايش مع الإنسان في العالم، ونحن نستثني الصهيونية".

 

أجمل ما قيل اليوم

وأعرب طالب عن سعادته بكلمات ولي العهد حولالعودة إلى الإسلام المعتدل، قائلًا: "أجمل ما قيل اليوم : سنعود إلى ما كنا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل و المنفتح ".