الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم.. 8 معلومات لا تعرفها عن كلاوس كلاينفيلد

تقارير وتحقيقات

محمد بن سلمان وكلاوس
محمد بن سلمان وكلاوس كلاينفيلد

استمرارًا لخطوات المملكة العربية السعودية نحو مستقبل ورؤية أكثر تطورًا، أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع "نيوم" الذي يعد من أهم وأكبر المشروعات التي تربط مصر والأردن والمملكة.

 

ويُذكر أن منطقة "نيوم" سيكون تركيزها على 9 قطاعات استثمارية متخصصة، وتنتهي المرحلة الأولى في عام 2025، ويقع المشروع في شمال المملكة على مساحة٢٦,٥٠٠كم.

 

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تعيين الدكتور كلاوس كلينفيلد لمنصب الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، حيث قال ولي العهد إنه يتمتع بسجل حافل في قيادة بعض الشركات الأكثر ديناميكية وتطوراً وأفضل أداءً في العالم، مما يضمن نجاح المشروع.

 

ويسلط "اليمن العربي" الضوء على أبرز المعلومات عن الدكتور كلاوس كلاينفيلد الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم".

 

1- شغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلسي إدارة  شركتي "ألكوا" و"أركونيك"، الرائدتان في صناعة الألومنيوم، بالإضافة إلى صناعة المنتجات وتقديم الحلول الهندسية.

 

2- عمل في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز"، الرائدة في قطاع الإلكترونيات العالمية والتكتلات الصناعية، ويتمتع بخبرة 20 عامًا في "سيمنز".

 

3- كانت شركة "باير"، من بين الشركات التي خدم بها على مدار سنوات، بالإضافة لبنك مورغان ستانلي وشركة هيوليت باكارد.

 

4- عضو مجلس الشيوخ الفخري لاجتماع لينداو للحائزين على جائزة نوبل.

 

5-  يشغل منصب عضو في مجلس أمناء المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

6- كان عضوًا في المجلس الاستشاري العالمي لرئيس مجلس الإدارة الصيني لي، وهو مجلس عمدة شانغهاي، والمجلس الاستشاري لقادة الأعمال الدولية في شانغهاي.

 

 7- عضو المجلس الاستشاري للاستثمار الأجنبي لرئيس وزراء روسيا.

 

 8- هو عضو فخري بمعهد "بروكينغز" وعضو في مجلس العلاقات الخارجية.