رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي يدشن الجمعية الجنوبية والقيادة المحلية في شبوة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

دشن رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي القائد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم، الجمعية الوطنية والقيادة المحلية بمحافظة شبوة في مدينة عزان.

الحفل الذي يعد الثاني بعد تدشين الجمعية الوطنية والقيادة المحلية في العاصمة عدن، قال الزبيدي أن تدشين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي والجمعية الوطنية للمجلس يأتي كاستحقاق وطني جنوبي لاستكمال البناء المؤسسي للمجلس الذي بات إطاراً سياسياً مرجعياً يعول عليه الكثير من مهام تمثيل الجنوب، وقضيته وبناء مؤسساته المدنية والعسكرية والأمنية وصولاً إلى الانعتاق من ربقة الاحتلال والاستلاب وتحقيق الاستقلال به وطناً ودولة وشعباً وهوية .

وأضاف "ومن هذا المنطلق فأننا في المجلس الانتقالي الجنوبي لن نتهاون عن مواجهة كل محاولات الإخلال بأمن واستقرار محافظات الجنوب المحررة، والعبث بحياة أهلنا على امتداد جغرافية الجنوب من خلال الإمعان في عمليات الحرمان من الخدمات الأساسية والمرتبات والمعاشات".

ووجه الزبيدي تحذير للحكومة الشرعية من مغبة التمادي في إرهاق أبناء الوطن الجنوبي بعبثها وإفسادها، مؤكداً أن التصعيد الشعبي ضد حكومة الإفساد والعبث سينطلق ليضع حد لكل صنوف الاستهتار والحرمان وقهر الرجال ولكل محاولات إعادة إنتاج الاحتلال الغاشم بصيغ مرفوضة جملة وتفصيلاً.

وأشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي وشعب الجنوب يسجلون بتقدير بالغ الأدوار العظيمة التي تقوم بها قوات النخبة الشبوانية في تثبيت دعائم الأمن ومحاربة الإرهاب، كما أكد وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي مع قوات النخبة الشبوانية لتعزيز انتشارها على امتداد محافظة شبوة وتطهيرها من بؤر الإرهاب، وجدد تأكيده أن تحرير بيحان المحتلة وغيرها من مناطق الجنوب المغتصبة سيظل أولوية الأولويات للمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما أكد أنهم بالمجلس الانتقالي سيكونون عوناً لكل ما يؤدي إلى تمكين أبناء شبوة مدنياً وأمنياً وعسكرياً في محافظتهم واستفادتهم من كل ثروات المحافظة وإيرادتها، معلنين رفضهم القاطع لمحاولات إعادة تموضع أي وحدات عسكرية يمنية شمالية في شبوة أو في غيرها من محافظات الجنوب، وأكد وقوف المجلس إلى جانب مواجهة أي عدوان عسكري يمني جديد على محافظة شبوة وغيرها من محافظات الجنوب الأبي.

وثمن القائد اللواء عيدروس الزُبيدي، الأدوار العظيمة التي يقوم بها الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وبالدور الفاعل والمتميز للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بإسنادهم للشعب وللمقاومة الوطنية في الجنوب، وتقديمهم كل أشكال الدعم لتأمين محافظات الجنوب المحررة وبناء مؤسساتها المدنية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن تكليفهم بالمساعدات الإغاثية والإنسانية لشعب الجنوب المنكوب.

ولفت إلى أن عبث حكومة الشرعية قد بلغ حدوداً يصعب تحملها، وإزاء ذلك فإن شعب الجنوب على امتداد الجنوب لن يقف مكتوف الأيدي، وسيكون له القول الفصل في إيقاف ذلك العبث الممنهج وإحباط مؤامرات التركيع الهادفة إلى إعادة فرض الاحتلال ومنظومات الفساد والإفساد، كما أكد أنهم  لن يكونوا إلا مع شعبهم وتصعيدهم الوطني، رفضاً لتلك الحكومة ومشاريعها الإذلالية النهبوية المدمرة.

وبدوره أعرب وكيل محافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني، عن سعادتهم في هذا اليوم باستقبال أبطال الجنوب وقادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عزان.

وتطرق إلى المنعطفات الخطيرة التي شهدتها شبوة، ومعاناة سكان مدينة عزان  ومحافظة شبوة، وأكد إقامة الاحتفال في عزان يدل على أن شبوة جسداً واحداً، وتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

ومن جهته أكد قائد قوات النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم البوحر، أن مدينة عزان باتت آمنة ومستقرة بعدما كانت تعاني من انتشار الجماعات الإرهابية والتخريبية الخارجة عن النظام والقانون وأعمال السلب والنهب والقتل.