تعرف على جوائز الفيفا العشرة للأفضل لعام 2016-2017

رياضة

من الحفل
من الحفل

أقيم الليلة حفل جوائز الأفضل، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وذلك على مسرح "لندن بالاديوم"، وفقا لعام 2017.

وفازت جماهير نادي سيليتيك الاسكتلندي لكرة القدم بجائزة أفضل جماهير في العالم لعام 2017 في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أقيم مساء اليوم، الإثنين، على مسرح "لندن بالاديوم".

فيما أعلن فيفا عن التشكيل الأفضل في العالم للاعبين لعام 2017، وذلك من خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالعاصمة البريطانية لندن.

وجاء التشكيل المثالي لعام 2017 كالآتي:

حراسة المرمي: بوفون

خط الدفاع: راموس وبونوتشي ومارسيللو وألفيش

خط الوسط: كروس ومودريتش وأنييستا

تووج التوجولي فرانسيس كوني، مهاجم فريق سلوفاكو، بجائزة الروح الرياضية، في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للأفضل في العالم، والذي أقيم مساء اليوم، الإثنين، على مسرح "لندن بالاديوم.
 
وقام كوني، مهاجم فريق سلوفاكو، في إنقاذ حياة حارس مرمى منافسه بوهيميانز 1905، بعد أن بلع لسانه خلال مباراة الفريقين في الدوري التشيكي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وفازت سارينا ويجمان بجائزة أفضل مدربة للسيدات لكرة القدم لعام 2017 في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

ونال البرتغالي، كريستيانو رونالدو، جائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2017 وللمرة الثانية على التوالي، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

وفازت ليكي مارتينز لاعبة منتخب هولندا بجائزة أفضل لاعبة للسيدات لكرة القدم لعام 2017 في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أقيم مساء اليوم، الإثنين، على مسرح "لندن بالاديوم".

وحصل جيانلويجي بوفون قائدة وحارس مرمي فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، على جائزة أفضل حارس مرمي في العالم لعام 2017 في في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أقيم مساء اليوم، الإثنين، على مسرح "لندن بالاديوم".

فيما حصل هدف الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم نادري أرسنال الإنجليزي، والذ أسكنه في شباك كريستال بالاس على جائزة بوشكاش كأفضل هدف هذا العام.

وتوج زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017 في في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أقيم مساء اليوم، الإثنين، على مسرح "لندن بالاديوم".

فازت جماهير نادي سيليتيك الاسكتلندي لكرة القدم بجائزة أفضل جماهير في العالم لعام 2017 في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أقيم مساء اليوم، الإثنين، على مسرح "لندن بالاديوم".

وعلى هامش الحفل كًرم الأسطورة البرازيلي بيليه، حيث تزامن احتفاله بعيد ميلاده السابع والسبعين مع موعد إجراء الحفل السنوي لجوائز الفيفا.