بدء ورشة عمل في كلية الطب بعدن حول تطبيق المهارات السريرية

أخبار محلية

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية

بدأت اليوم فعاليات ورشة العمل حول تطبيق المهارات السريرية التي تنظمها كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة عدن، بدعم من منظمة الصحة العالمية ومشاركة واسعة من عمداء الكليات الطبية ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والعديد من ذوي الاختصاص في المستشفيات الحكومية ودور الرعاية الصحية.

وتناقش ورشة العمل على مدى أربعة أيام متتالية عدداً من الأوراق العلمية حول المهارات السريرية والتدريب المستمر للطلاب قبل تخرجهم والتحديات التي تواجه هذه المرحلة وتزويد أعضاء اللجان المشاركة بالمعارف والمهارات اللازمة، فضلاً عن الرسالة والرؤية وأهداف هذه العملية.
 
وفي افتتاح الورشة، أكد رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، أن هذه الورشة تهدف إلى تأهيل الأقسام العلمية فيها لتواكب أحدث التطورات العلمية في المجالات المختلفة والمعمول بها عالمياً لتقديم خدمات متميزة في شتى العلوم والاختصاصات .. مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها كلية الطب والعلوم الصحية في تناولها وبحثها العديد من القضايا التي تهم المجتمع مساهمة منها في إيجاد العديد من الحلول والمعالجات .

وأشار إلى أن الجامعة تعول كثيراً على المشاركين في هذه الورشة للخروج بتوصيات ذات فائدة علمية وبحثية نوعية تلبي خدمة المجتمع.
 
بدورها، أكدت عميد كلية الطب والعلوم الصحية، الدكتورة، سوسن باخبيرة، أن هذه الورشة هي باكورة عمل المركز الطبي المستمر وأنها خطوة هامة للخروج بمخرجات تلامس طموحات الكلية لرفع القدرات الأكاديمية للكليات الطبية وكيفية التغلب على المعضلات التي تواجه نشاطها اليومي بما يتناسب وحاجة المجتمع والتطور المستمر في كفاءة التعليم.
 
وفي حين أوضح الدكتور حسين يونس خان في كلمة لمنظمة الصحة العالمية أن هذه الورشة هي جزء من عدة دورات تقدمها منظمة الصحة العالمية لدعم الجانب الصحي في اليمن بشكلٍ عام .. لافتاً إلى أن لدى المنظمة العديد من المشاريع التي تقدمها في القطاعات الصحية المختلفة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن، متمنياً ان تخرج هذه الورشة بنتائج مثمرة.