تدشين توزيع مساعدات لذوي الإعاقة الدائمة من جرحى الحرب في عدن

أخبار محلية

المساعدات
المساعدات

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، تدشين توزيع الكراسي والمواد الغذائية المقدمة للجرحى ذوي الاعاقة الدائمة، برعاية محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي وبدعم من وكالة تيكا والهلال الأحمر التركي وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة.

وخلال عملية التدشين، قال وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع أن تقديم تلك المساعدات سوف تخفف من المعاناة لداء الجرى واسرهم، مؤكداً أن السلطة المحلية ستعمل على تذليل الصعوبات أمام كل المنظمات الدولية والمحلية التي تعمل من أجل إغاثة الشعب اليمني.
 
بدوره أوضح وكيل محافظة عدن لشؤون الجرحى علوي ناصر النوبة " أن إجمالي الحالات المستفيدة من السلة الغذائية ٢٠٠٠ حالة و١٠٠ كرسي للجرحى الاعاقة الدائمة، لافتاً إلى أنه تم تخصيص كل مستحقات الجرحى في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين وفقاً لقاعدة البيانات التي تم إعدادها وبشكل متساوي.

وطالب المنظمات الدولية والمحلية وكل رجال الخير بمزيد من تقديم الدعم للجرحى وذلك أجل حصول أسرهم على الرعاية الكاملة نظيرا ما قدموه من تضحيات جسيمة دفاعا عن كرامتنا جميعا.

من جانبه أوضح ممثل الهلال الأحمر التركي مصطفى آيدن أن توزيع المواد الغذائية والكراسي للجرحى ذوي الاعاقة تأتي في إطار الجهود التي تقدمها الحكومة التركية للشعب اليمني الذي يتعرض لظروف صعبة نتيجة الصراع القائم ، منوها أنه تم خلال الفترة الماضية  توزيع ١٣ الف سلة غذائية متنوعة ٤٠٠ طن من مادة الدقيق وسيتم تجهيز المستشفى المتنقل لتقديم الخدمات الصحية والطبية المواطن اليمني وفي المقدمة جرحى الحرب ، بالإضافة للاستعداد لتقديم مزيدا من المشاريع الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الذي يجب علينا جميعا الوقوف بجانبه.