تقدم واسع للشرعية بالبقع و5 كيلومتر تفصلها عن خب والشعف

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

حققت القوات الشرعية تقدماً واسعاً في البقع التابعة لمحافظة صعدة، فيما خسرت المليشيا معدات ومقاتلين.


ونقلت صحيفة «البيان» الصادرة اليوم الاثتين - تابعها "اليمن العربي"، عن  المقدم صالح جفيش قائد الكتيبة الخاصة التابعة لقيادة محور صعدة قوله: "إن قوات الجيش حققت تقدماً واسعاً وسيطرت على عدد من المواقع في جبال الصحن وخُليقا وأم العطفين".



ويأتي هذا بعد أن نفذت قوات الجيش الوطني هجوماً على مواقع ميليشيات الحوثي في سلسلة جبال ثار صِلَة.


وأضاف جفيش إن مدفعية الجيش الوطني والتحالف شنت قصفاً مكثفاً استهدف مواقع وتمركزات ميليشيات الحوثي في المنطقة ذاتها، مؤكداً تكبد ميليشيات الانقلاب خسائر فادحة في المعدات والمقاتلين خلال هذه المواجهات.

إلى ذلك، ذكر مصدر عسكري في كتيبة الهندسة التابعة لمحور صعدة أن أفراد الكتيبة تمكنوا خلال اليومين الماضيين من نزع عشرات الألغام من المنطقة الفاصلة بين مواقع اللواء الأول حرس حدود في مديرية خب والشعف في الجوف ومواقع ألوية الجيش الوطني المرابطة في البقع بعد أن حققت الأخيرة تقدماً واسعاً في المنطقة ذاتها.


مؤكداً أن المسافة التي باتت تفصل الجبهتين لا تزيد على خمسة كيلو مترات وقد عملت الميليشيات على زرعها بحقول الألغام والعبوات الناسفة في محاولة يائسة لوقف تقدم الجيش الوطني.


كما أفشلت قوات الجيش الوطني اليمني، أمس، في محافظة صعدة شمالي البلاد هجوماً للميليشيات الانقلابية في مديرية باقم، وأشارت مصادر ميدانية يمنية في اللواء 63 مدرع إلى أن الميليشيات الانقلابية هاجمت مواقع لقوات الجيش في جبل سبحطل، بمحور علب، مبينة أن القوات صدت الهجوم، وأجبرت الميليشيات على التراجع والفرار، وتكبيدها ما لا يقل عن خمسة قتلى وعدداً كبيراً من الجرحى.