وزيرا دفاع إيران وروسيا يؤكدان استمرار التعاون العسكري

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أكدت إيران وروسيا اليوم الخميس عزمهما استمرار التعاون والتنسيق العسكري فيما بينهما.

ويأتي هذا بعد أيام قليلة من تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن إسرائيل لن تسمح لإيران بتعزيز تواجدها العسكري في سوريا.

ووفقاً لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، فإن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي تبادل هاتفياً اليوم مع شويجو وجهات النظر حول آخر المستجدات في العلاقات والتعاون الدفاعي بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية ومكافحة الإرهاب.

ونقلت الوكالة عن حاتمي القول إن "التعاون بين طهران وموسكو في مكافحة الإرهاب، لاسيما في سوريا، منع مخططات أمريكا المختلفة والخطيرة في هذا البلد"، وأشار إلى أن تطوير التعاون الدفاعي بين البلدين له مكانة استراتيجية في دبلوماسية الجمهورية الإسلامية، ويعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشدد وزير الدفاع الإيراني على أن عدم التزام الإدارة الأمريكية بالاتفاق النووي، سيجر العالم نحو عدم الاستقرار وانعدام الأمن.

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع الروسي على ضرورة المكافحة الجادة للإرهاب الدولي والإقليمي، ودعا إلى استمرار التعاون بين البلدين، وشدد على دعم روسيا الحاسم للاتفاق النووي، وقال إن "الحكومة الروسية تؤكد التزام الحكومة الإيرانية بالاتفاق النووي وترى أنه لا ضرورة لإلغاء أو انسحاب أي طرف منه".