شاهد.. سجون تنظيم داعش الإرهابي في الرقة بعد تحريرها

عرب وعالم

سجون داعش في الرقة
سجون داعش في الرقة

بعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها علي مدينة الرقة كاملة ، و ذلك يوم الاثنين الماضي ، و طرد فلول نظيم داعش من المدينة التي كانت تمثل أبرز معاقلة في سوريا .

ولعل الملعب البلدي للمدينة لخير شاهد على ما عاناه السكان، بعد أن حوله التنظيم إلى أقبية سجون زجوا فيها كل من لم يمش على ” منهاجهم” .

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت سيطرت خلال الأيام المنصرمة على أغلب المساحات في الرقة “عاصمة الخلافة ” السابقة وشكلت تلك السيطرة نكسة كبرى للتنظيم الذي مني في الأشهر الأخيرة بسلسلة خسائر ميدانية في سوريا والعراق المجاور، أدت إلى تقلص مساحة ” خلافته الإسلامية ” المزعومة والتي أعلنها في البلدين منذ العام 2014 .

وتسببت المعارك التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية ضد تنظيم داعش، بمقتل نحو 3250 شخصاً، بينهم 1130 مدنياً خلال أكثر من أربعة أشهر .

وقال المرصد إن المعارك بين الطرفين تسببت منذ اندلاعها داخل الرقة في الخامس من يونيو ” بمقتل نحو 3250 شخصاً، بينهم 1130 مدنياً على الأقل “، لافتاً إلى أن “270 طفلاً على الأقل ” هم من ضمن حصيلة المدنيين.

كما أكد المرصد ” وجود مئات المفقودين من المدنيين الذين يرجح أنهم تحت الأنقاض ” في الرقة، حيث تسببت المعارك وغارات التحالف الدولي الداعمة لهجوم قوات سوريا الديمقراطية بدمار كبير في الأبنية والبنى التحتية.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية سيطرتها، الثلاثاء، بشكل كامل على مدينة الرقة التي كانت تعد المعقل الأبرز للتنظيم في سوريا.