أنشطة كروية على هامش مونديال الأندية بالإمارات

رياضة

اليمن العربي



كشفت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية (الإمارات FIFA 2017)، عن تنظيم فعالية تحدي المهارات الكروية لفرق وأكاديميات كرة القدم، في دولة الإمارات لفئة "تحت 12 سنة"، وذلك يوم السبت المقبل، في إطار الأنشطة التفاعلية المتنقلة للبطولة، في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، التي يستضيف ملعبها مجموعة من أهم مباريات الفرق أبطال القارات، خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون أول القادم.

ويتيح التحدي للفرق المشاركة، التنافس في أجواء كروية حماسية، لاجتياز 12 لعبة ممتعة تعتمد على القدرات المهارية، واجتياز ست تجارب تفاعلية تقيس الإمكانات الرياضية والإبداع الكروي للمشاركين، حيث تشمل مجالات التحدي مهارات المراوغة والاحتفاظ بالكرة، والتصويب باتجاه المرمى، ودقة التمريرات، وسرعة الركض، وتحدي الزمن، وغيرها من تحديات فنون الساحرة المستديرة التي تقام بالقرب من البوابة رقم 29 للمدينة الرياضية خلال الفترة من الرابعة إلى السادسة مساءً.

وقال سعادة عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية، إن "الأنشطة التفاعلية المتنقلة لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات FIFA 2017، تهدف لتمكين كافة أفراد الجمهور من قضاء اجواء ممتعة لأحد أهم البطولات الكروية في أجندة الفعاليات الرياضية، في المنطقة والعالم، خلال ديسمبر القادم".

كما تهدف الأنشطة إلى "الترويج للبطولة بمختلف المواقع، والسعي الدائم للوصول لكافة فئات المجتمع لترسيخ مكانة البطولة".

وشدد على التزام اللجنة المنظمة المحلية بنشر ثقافة الحياة الصحية وممارسة الرياضة، وسط كافة فئات مجتمع الإمارات، والمساهمة في تعزيز المكانة الرياضية المتنامية، عبر استضافة وتنظيم أهم الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية التي تلهم مختلف الاجيال.



وقامت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات FIFA 2017، مؤخرًا، بتنظيم زيارة لنجوم الكرة، إيفان كوردوبا، المدافع الشهير السابق لمنتخب كولومبيا وإنتر ميلان الإيطالي، والفرنسي إريك ابيدال، الظهير الأيسر السابق لمنتخب الديوك وبرشلونة الإسباني، وميكائيل سيلفستر، المدافع السابق لمانشستر يونايتد، لاستعراض مهاراتهم الكروية أمام الجمهور في دبي مول، وتحدي المشاركين الشباب في برامج الأنشطة التفاعلية.

وحول تنظيم البطولة في دولة الإمارات، قال النجم ميكائيل سيلفستر، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يحرص عند اختيار الدول المستضيفة لبطولاته حول العالم، على تمتعها ببنية تحتية متكاملة، وقدرات وخبرات تنظيمية كبيرة، وقاعدة شعبية واسعة للعبة.

كما أشار للاهتمام الإعلامي الكبير والمتزايد، الذي تحظى به نسخة البطولة المقامة على أرض الإمارات، والخصوصية المميزة لهذه البطولة التي تجمع الفرق الأبطال من كافة قارات العالم، مؤكدا أن جمهور الكرة في الدولة، محظوظ بفرصة متابعة نجوم العالم على أرضه، والاستمتاع بفنيات وروائع الساحرة المستديرة.

يذكر أن اللجنة أطلقت الأنشطة التفاعلية المتنقلة، لتعزيز التفاعل المستمر والتواصل المباشر مع كافة فئات الجمهور وعشاق كرة القدم، في الدولة، عبر تنظيم زيارات ميدانية لعدد من المواقع الجماهيرية الحيوية، على امتداد الدولة، للتحضير لانطلاق بطولة كأس العالم للأندية.