الجيش السوري تتقدم في آخر أحياء لداعش بدير الزور

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية



قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، إن "القوات الحكومية السورية وقوات متحالفة معها تقدمت في الأحياء المتبقية التي يسيطر عليها تنظيم داعش في مدينة دير الزور في شرق سوريا، اليوم الثلاثاء".

وتقاتل القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوي روسي ومقاتلين مدعومين من إيران في المدينة منذ الشهر الماضي، بعد أن كسرت حصاراً كان يفرضه تنظيم داعش على جيب هناك منذ ثلاثة أعوام.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله وهو حليف رئيسي لحكومة دمشق "الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يبدأون اقتحام أحياء مدينة دير الزور لتطهيرها من تنظيم داعش".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يراقب الحرب ومقره بريطانيا إن "مقاتلي تنظيم داعش ما زالوا يسيطرون على خمسة أحياء تقريبا بالمدينة".

وتقاتل القوات السورية لإخراج تنظيم داعش من محافظة دير الزور الشرقية الغنية بالنفط والواقعة على الحدود مع العراق. وتقع مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وفي الأجزاء الشمالية من المحافظة على الضفة الأخرى من النهر يشن تحالف من المقاتلين العرب والأكراد مدعوم من الولايات المتحدة هجوماً منفصلاً على تنظيم داعش.

وخسر تنظيم داعش مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق هذا العام وفي سوريا تقهقر إلى شريط من وادي الفرات والصحراء المحيطة به.