الشدادي يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثي

أخبار محلية

اليمن العربي

دعا  محمد الشدادي نائب رئيس مجلس النواب ، لجنة الشرق الاوسط في البرلمان الدولي ،على حث المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.


 

وذلك من خلال تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم ٢٢١٦ والالتزام بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

 

وناقش الشدادي خلال مشاركته في إجتماع لجنة الشرق الأوسط في البرلمان الدولي المنعقد في مدينة في مدينة سانكت بطرس بيرج في روسيا الاتحادية تطورات الاحداث في اليمن اثر انقلاب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الشرعية وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

 

ولفت الى ما قامت به المليشيا الانقلابية بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء ونهبها اكثر من ٤ مليار دولار من البنك المركزي واصدارهم لما يسمى بالاعلان الدستوري واغلاق مجلس النواب وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس المنتخب من قبل الشعب.

 

كما لفت الى فرضهم الإقامة على الحكومة وقصفهم العشوائي على القرى والمدن اليمنية والذي اسفر عن سقوط الالاف من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال واحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية.

 

مبيننا ماتقوم به المليشيا من حصار المدن وخاصة مدينة تعز ومنع وصول المساعدات الاغاثية الى المحتاجين ومصادرتها.



وأكد أهمية دور دول التحالف العربي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف التي وقفت الى جانب الحكومة الشرعية والشعب اليمني وقدمت المساعدات الاغاثية والإنسانية والتي ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب في مختلف المحافظات .