بالصور.. استمرار إضراب المعلمين مع زيادة الاعتقالات الحوثية

أخبار محلية

اليمن العربي

ذكر موقع العربية بالإنجليزية أن نقابة المعلمين في العاصمة صنعاء أكدت على إصرارها على استمرار الإضراب إلى أن تقوم ميليشيات الحوثي وصالح بدفع الرواتب المتأخرة وخاصة مع ظهور الصور التي توضح اعتقال المعلمين بسبب الاحتجاجات.


ولم تدفع رواتب المدرسين وأساتذة الجامعات في المناطق اليمنية التي استولى عليها الحوثيون منذ أكثر من عام، حيث اتهم الكثيرون متآمري الانقلاب غير الشرعيين بنهب الأجور لتمويل أنشطتهم.


ونقلت العربية عن محمد هنتال رئيس نقابة المعلمين قوله "ان دفع رواتبنا هو الاجراء الوحيد الذى يمكن ان نقبله لوقف الإضراب وإنهاء اى شئ اخر".


وطلب هنتال من سلطات الانقلاب إيجاد حلول للمشكلة .


وقامت الميليشيات الحوثية مؤخرا باعتقالات واسعة النطاق ضد المعلمين المضربين وواصلت تهديداتهم وشن هجمات ضدهم، التي اعتبرها رئيس النقابة عقبة رئيسية دمرت كل الجهود لإيجاد حلول لمشاكل التعليم والمعلمين في صنعاء.


ويقوم ناشطون يمنيون بتداول صور للمعلمين المحتجزين في الحوثيين في صنعاء، حيث تم اختطاف بعضهم من منازلهم وصور فوتوغرافية للآخرين في المظاهرة التي نظموها يوم الأربعاء، مما أثار انتقادات علنية واسعة النطاق للسلوك الإجرامي لمخطط الانقلاب في معاملتهم للمعلمين والأساتذة.


وتعليقا على هذه الصور، قال علي البخيتي، زعيم المعارضة الحوثية: "على مر التاريخ البشري، لم تقم أي سلطة بسجن ومعاملة المعلمين مثل الحوثيين".