من هو أول طبيب ومساعد صحي في مديرية حجر.. تعرف عليه "صور"

أخبار محلية

اليمن العربي

الاسم محمد أحمد الشادلي، مواليد عام 1935م بقرية ودودة الشادلي بمديرية حجر، تم انتدابه لدراسة الصحة العامة عام 1952م في مستشفى المكلا، التابعة للمستشارية البريطانية آنذاك.

 

وحصل على العديد من الشهادات والأوسمة في، الصيدلة الكيميائية والطب الوقائي وعلم الحياة والإسعاف الأولي، ويعدّ أول طبيب ومساعد صحي في مديرية حجر، حتى غلب على أسمه وصف ( التختر) أي الطبيب، فلا يعرف إلا به.

 

وقام فريق توثيق تاريخ حضرموت صباح الخميس الموافق 12من أكتوبر بزيارة الشادلي الذي يرقد في القسم الباطني بهيئة مستشفى إبن سيناء حيث يعاني التختر محمد من مرض خبيث ألم به في الفترة السابقة.

 

وتمكن الشادلي من السفر إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج ولازال مستمر عليه حيث يرقد بين الفترة والأخرى لأخذ الجرعات الخاصة بالمرض الذي يعاني منه ويتابع العلاج تحت إشراف الدكتور زكي صعنون وقد اطمأن الفريق على صحته خلال الزيارة وبدوره شكر الشادلي محمد الفريق على هذه الزيارة وكذلك وجه شكره للقائمين على علاجه من أطباء وممرضين.

 

وطلب الفريق من النقابة متابعة اعفائه من رسوم الترقيد وكذا من الدكتور زكي رئيس قسم الأورام في مساعدته في توفير الجرعة الخاصة للمرض الذي يعاني منه.