بالصور .. عرض عسكري مهيب بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر

أخبار محلية

اليمن العربي

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، عرض عسكري مهيب بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة بحضور رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر .

وخلال العرض الذي أقيم في الكلية العسكرية بعدن، وجه رئيس الوزراء، تحية أكتوبر للجيش اليمني بمناسبة الأفراح الوطنية، سبتمبر وأكتوبر، للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وأضاف "تحية لكم أيها الصناديد المحتشدين بهذا العرض وتحية للمرابطين بجبهات القتال والساهرين على أمن الوطن في كل مكان في عدن الحبيبة واليمن السعيد" .
 
وقال بن دغر " لقد كانت عدن ولحج وأبين والضالع، منبع الثورة، وحصنها الحصين، هي حاميها، وهي رافعة الوحدة، ومنها زعمائها الكبار، ومفكروها، ومثقفوها، وروادها ومرتادوها، حذار أن تسقط الجمهورية، وحذار أن يتخاذل شريف عن دعم الشرعية عنوان الدولة المدنية الإتحادية" .

وأكد على ضرورة أن يتحد الجميع في مواجهة العدو الحوثي وصالح، وليقبل كلٌ منا الآخر، كما هو بفكره، وبمعتقده السياسي، وحزبه، وتنظيمه، وراياته، وشعاراته، ولنتخلى جميعاً عن العنف أو مجرد التفكير في الاستيلاء على السلطة بالقوة كما فعلوا في صنعاء، وذلك في العرف الدولي، وفي مواثيقه خطيئة ما بعدها خطيئة، فاليمن لنا جميعاً، وعدن لنا، ونحن مع أهلها في السراء والضراء".

كما وجه بن دغر دعوة للتخلي عن العنف أو مجرد التفكير في الاستيلاء على السلطة بالقوة كما فعلوا في صنعاء، وذلك في العرف الدولي، وفي مواثيقه خطيئة ما بعدها خطيئة، قائلا “اليمن لنا جميعاً، وعدن لنا، ونحن مع أهلها في السراء والضراء”.