شرطة دبي تدشن حملة للتوعية بأمن المنشآت الرياضية (صور)

رياضة

اليمن العربي

دشنت شرطة دبي حملة التوعية بقانون أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، بعنوان (حملة التشجيع الرياضي.. التزامكم سعادة)، والتي تقام بالتعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي، ومجلس دبي الرياضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عُقد اليوم الخميس، وشارك فيه كل من اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والمهندس مروان بن غليطة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، وعبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة دوري المحترفين.

وتتناول الحملة توعية المشجعين بقانون أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، ولائحة العقوبات والمخالفات في الملاعب الرياضية، ومنها عقوبات جنائية تصل إلى الحبس، وأخرى مالية لشغب الملاعب، وستقام ورش عمل في الأندية للإعلان عن نظام العمل الأمني الجديد في الملاعب.

وركز المهندس مروان بن غليطة، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، على أن التشريع والنظام وضعا لحماية الأفراد، لتوفير البيئة السعيدة لجميع محبي الرياضة، والموضوع ليس عقوبات وإنما التزامكم سعادة.

وأضاف أن الاتحاد حريص على تثقيف الأندية وجميع منتسبيها بالقانون، لجعل بيئة الملاعب أمن وأمان، وأنه سوف يتم إطلاق مبادرات توعية ببنود القانون والالتزامات الواقعة على الجمهور، كما أن لجنة دوري المحترفين تؤكد على وجود المسؤول الأمني في كل مباراة.

وقال عبد الله ناصر الجنيبي، إن "حملة التزامكم سعادة تؤكد التوجه والرؤية التي نحرص عليها جميعا في منظومة كرة القدم بالإمارات، بتعاون وتكاتف الجميع من منظمين، وأمنيين وجماهير، وهو ما سيوصلنا إلى تحقيق أفضل مستويات التنظيم، ويسعدنا في لجنة دوري المحترفين، أن نكون شركاء في الحملة لنشر هذا القانون".