الرئيس هادي يستقبل المفوض السامي لشؤون اللاجئين

أخبار محلية

اليمن العربي

 استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبوا جراندي والوفد المرافق له وذلك للوقوف على نشاط المفوضية وجهودها واعمالها الإنسانية في اليمن.

 

وطبقا لوكالة الأنباء سبأ فقد رحب فخامة الرئيس بالجميع..مثمناً جهودهم الإنسانية وما بذلوه خلال فترة عمل المفوضية منذ تأسيسها باليمن.

 

كما قدم رئيس الجمهورية صورة موجزة للوضع الراهن في البلد وتفاقم المعاناة الإنسانية جراء الحرب الانقلابية للحوثي وصالح في اليمن وما تسبب به الانقلاب من فقر ونزوح واوبئة.

 

وقال: "نتطلع الى مزيد من نشاط عمل المنظمات الإنسانية في اليمن للوصول الى مناطق الاحتياج بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتي اكتسبت خبرات ميدانية خلال فترات عملها".

ولفت الى الأعباء التي تتحملها بلادنا جراء النزوح الداخلي فضلا عن إعداد اللاجئين الصوماليين والذي تستضيفهم اليمن وتتم معاملتهم أسوة بالمواطن اليمني في التنقل والعمل.

 

وتابع رئيس الجمهورية"اننا مسؤولين على كافة أبناء الشعب اليمني انطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاههم ".

 

إلى ذلك عبر فيليبوا جراندي عن سروره بهذا اللقاء والإيضاح الوافي من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..مثمناً موقف اليمن قيادة وشعب لتقديمهم المساعدات للاجئين الصوماليين والافارقه رغم واقع اليمن وظروفه الصعبة.

 

وأضاف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"سنعمل جاهدين لتقديم كافة الاحتياجات والمساعدات الممكنة لليمن على مواقفها المشرفة"..كاشفاً عن زيارته القادمة للعاصمة المؤقتة عدن خلال شهر ديسمبر القادم".

 

وتابع: "نحن جزء من الاستجابة الشاملة لمنظومة الامم المتحدة في اليمن ونعمل على حشد الموارد والدعم الإنساني الذي تستدعيه الحاجة ويستحقه الشعب اليمني".