صحيفة: الإخوان أقنعوا حمد بن خليفة بعدم الاعتماد على أبناء قطر

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

 قال أحد المشايخ القطريين إن مجموعة من الإخوان المسلمين، نجحوا في إقناع الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، بضرورة عدم الاعتماد على أبناء قطر، بمن فيهم قبيلتا آل مرة وبنى هاجر، لضمان الاستمرارية في تنفيذ مخططه الإرهابي الذي يستهدف به دول الخليج، وتحديدا السعودية.

 

قال الشيخ القطرى (فضل عدم ذكر اسمه خشية النظام الإرهابى)، هاتفيا - من داخل الدوحة، طبقا لـ«عكاظ» السعودية، إن عزمى بشارة أكد للشيخ حمد، على أن شيوخ القبائل يشكلون خطرا على السياسة القطرية الداعمة للإرهاب، وأنهم سيقفون ضدها، وسيسربون الكثير من تفاصيلها للدول المستهدفة، لأن لهم جذورا فى كثير من دول مجلس التعاون الخليجى.

 

وأضاف الشيخ القطرى أن «بشارة»، طلب من (الأمير الوالد)، التأكيد على أجهزته الأمنية بضرورة مراقبة تحركات أسماء معينة من شيوخ القبائل، الذين حرصوا على توجيه رسائل نصح مباشرة وغير مباشرة للنظام القطري بعدما تكشفت لهم خيوط اللعبة القطرية، التي تستهدف أمن واستقرار دول الخليج، حرصا منهم على تجنيب بلادهم ويلات الحروب والصراعات.

 وتابع: «تلقيت شخصيا اتصالا من أحد كبار موظفى الديوان الأميرى، يطالبنى بموقف محايد، وأن لا أتحدث فى أى أمر يتعلق بتوجهات النظام القطرى، التى بدأ المجتمع يتحدث عنها من خلال المجالس العامة والخاصة».

 

وأضاف الشيخ القطرى، أن الموظف قال له: «كل أجهزة الاتصالات ستكون تحت المراقبة، فاحذر أن يضاف اسمك فى بيان سحب الجنسيات، وبالفعل ابتعدت عن المجالس، وفضلت عدم الخوض فى الأمور السياسية، حفاظا على حياتى وممتلكاتى».