صحيفة: ‏أكثر من 20 كيانا انقلابيا تدير أعمال الأمم المتحدة

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

كشفت مصادر يمنية لصحيفة «الوطن» السعودية، عن تورط منظمات تابعة للأمم المتحدة في اليمن، بعلاقات مشبوهة مع كيانات مرتبطة بطرفي الانقلاب.

وأشارت إلى وجود قرائن تؤكد تغلغل اللوبي الانقلابي في تلك المنظمات، وتوجيهها إلى تحقيق أهداف الميليشيات.

وأكدت المصادر أن خطوة عقد الأمم المتحدة شراكات مع عشرات الكيانات الانقلابية أوقعتها في فخ صياغة التقارير المغلوطة.

وخلال عقود، فشلت الأمم المتحدة ومنظماتها في جميع الملفات العربية التي تولتها سواء على الصعيد السياسي أو الإنساني، حيث ساعد هذا الفشل في رسم صورة نمطية لدى المجتمعات العربية بعدم حيادية هذه المنظمة رغم دفاعها عن ذلك خلال مواثيقها.

وبحسب مراقبين، لم يسهم العديد من مبعوثي الأمم المتحدة إلى مناطق الصراع في العالم العربي، بداية من فلسطين المحتلة، مرورا بسورية وليبيا واليمن، في الوصول إلى حلول للنزاعات، فضلا عن شبهات الفساد التي تحوم حول منظماتها ومسؤوليها، وتوجيه التهم لهم بتأجيج الصراعات والحروب والفساد السياسي والإنساني.

كما كشفت المصادر ذاتها، عن تورط منظمات الأمم المتحدة في اليمن، بعلاقات مشبوهة مع طرفي الانقلاب، مشيرة إلى وجود قرائن كثيرة تؤكد تغلغل اللوبي الانقلابي في تلك المنظمات وتوجيهها لتحقيق أهداف ومصالح الميليشيات؛ وفقاً لما نقلته الصحيفة.

وأوضحت المصادر أن خطوة عقد الأمم المتحدة شراكات وثيقة مع نحو 25 كيانا تابعا للانقلاب، هو ما تسبب لها في صياغة التقارير المغلوطة التي تسعى إلى تشويه التحالف العربي وطمس إنجازاته في اليمن.