ضاحي خلفان يُثير الجدل بتغريدات صادمة موجهة لـ"الحمدين"

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

شن نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، هجومًا على دويلة قطر وتنظيم الحمدين بعد تصريحات أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر محمد صالح المسفر خلال لقاء معه على تليفزيون قطر الرسمي، والذي أعلن على امتلاك قطر قنابل سامة تستطيع إبادة 200 ألف شخص.

 

وأضاف أن الدبابة والصواريخ بعيدة المدى والطائرات والأسلحة الكيميائية أصبحت هي الفيصل في حل أي نزاع، قائلًا: "لو تجمع 10 أو20 أو 50 أو 200 ألف رجل من التجمعات القبلية القطرية المناهضة للحكومة فإن قنبلة من الغازات السامة تسحق هذه القبائل كلها بأعدادها وتنتهي منها".

 

حقوق الإنسان

 أثارت تلك التصريحات، غضب العالم العربي، مما دفع الفريق ضاحي خلفان لشن هجوم حاد عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، مطالبًا حقوق الإنسان بالتدخل في هذا الأمر وتوقيف تنظيم الحمدين عن انتهاكتهم لحقوق الإنسان، قائلًا: "وين حقوق الإنسان...٢٠٠٠٠٠ ألف انسان بالكيماوي بتبيدهم".

 

كارثة حقيقية

وقال في تغريدات له على "تويتر"، إن القوات القطرية جهزت القنابل الكيماوية للمتظاهرين وفقًا لتصريحات المسفر، مؤكدًا أن ما يحدث ماهو إلا كارثة وتخبط عقلي، حيث يُعلن دكتور في جامعة قطر عن امتلاكهم غازات سامة وذلك عبر القناة الرسمية القطرية.

 

الغازات السامة

واستنكر "خلفان" تصريحات الأكاديمي القطري، قائلًا: "الله أكبر عليك يا مسفر مئتين ألف انسان قطري بالغازات السامة بتضربهم....ول عليك.. ذباب مو بشر".

 

الرقابة الدولية

وأكد أنه يجب فرض منع التسلح على قطر بسبب أفعال تنظيم الحمدين الإرهابي الذي يمكن أن يُقدم على مثل هذه الخطوة التي أعلن عنها المسفر، مطالبًا المفتشين الدوليين بالتأكد من عدم امتلاك قطر قنابل سامة لأن احتجاج القبائل مهدد بقنابل سامة كما أنها من المتوقع أن تقع في أيادي الإرهابيين الذين تدعمهم قطر إن لم يتم التأكد من صحة الخبر، موضحًا أنه من الجائز حصول قطر على مثل هذه القنابل من إيران.

 

سيناريو محتمل

وافترض "ضاحي" السيناريو المحتمل بعد تصريحات المسفر، قائلًا: "تخيل تصحى من النوم وإذ بـ 200000 الف من أبناء القبائل مسدحين بالقنابل السامة في الأراضي القطرية...سيناريو محتمل"، مضيفًا "المفروض أن يشترى ٢٠٠ ألف كمام غاز لأبناء القبائل المهددين من قبل قطر بالقنابل السامة".

 

استفتاء

وفَعل "ضاحي" استفتاء عبر صفحته الرسمية على "تويتر" حول مدى تورط إيران في هذا الأمر، عبر السؤال التالي: "كم تتوقعون القنابل السامة التي حصلت عليها قطر من ايران؟؟".