حرس الحدود السعودي يحبط 3680 حالة تسلل من اليمن في أسبوع

أخبار محلية

اليمن العربي

تمكنت قوات حرس الحدود السعودية المتمركزة على المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن من إحباط 3680 محاولة تسلل لأشخاص عبر الحدود اليمنية السعودية منذ بداية شهر أكتوبر.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود العقيد ساهر بن محمد الحربي ، وفقا لصحيفة عرب نيوز، إن " حرس الحدود في المنطقة الجنوبية تمكن منذ بداية شهر أكتوبر وحتى يوم الأحد الماضي من إحباط عدة محاولات لعبور الحدود إلى المملكة".

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار استمرار التزام حرس الحدود في التصدي لجميع المحاولات الرامية إلى اختراق حدود المملكة وعبرها بطرق غير مشروعة.

وأشار إلى أنه تم رصد مجموعات من الناس من الأراضي اليمنية تحاول تضليل القوات من خلال استخدام الحواجز الطبيعية في محاولة للاختباء من أعين حرس الحدود ودخول البلاد بشكل غير قانوني مما استلزم التعامل معهم وفقا للظروف الذي فرضها الوضع.

وأسفر ذلك عن اعتقال 680 3 شخصا من جنسيات مختلفة.

وقد نفذت جميع الإجراءات الأمنية ونظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية ضد الأشخاص المعتقلين بالتعاون مع السلطات الأمنية الأخرى.

واكد الحربي ان "حرس الحدود سيضربون بيد الحديد ضد اي شخص يحاول تجاوز او مساعدة هؤلاء الأشخاص على دخول الحدود السعودية بصورة غير مشروعة وسيواجه كل محاولات التهريب والتسلل عبر الحدود".

كما أكد على عزمهم على حماية حدود المملكة البرية والبحرية من كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وقدراتها والمحافظة على حمايتها من الذين يحاولون الإضرار بالبلاد.