ما الذي تحتاج الأرجنتين إلى القيام به للتأهل لكأس العالم؟

رياضة

الأرجنتين
الأرجنتين

يبدو أنه لايمكن تصور ذلك ولكن هناك فرصة حقيقية جدا ليونيل ميسي ليكون في كأس العالم في الصيف المقبل في روسيا.

وفي أمريكا الجنوبية، تتأهل لروسيا أفضل أربع دول في الدوري الذي يضم 10 فرق، مع دخول الفريق الخامس في التصفيات العابرة للقارات للعب في نيوزيلندا.

في أعقاب تعادل الأرجنتين 0-0 ضد بيرو في تصفياتها قبل الأخيرة، وهذا يعني أنها توجد في عداد المفقودين في كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1970.

وفي ليلة الثلاثاء، يسافر ميسي وأتباعه الإكوادور، مع أمل الفوز في المباراة وهذا قد يكون كافيا.


ويحتفل كل من بيرو وكولومبيا بالمرحلتين الخامسة والرابعة ليتواجهان في اليوم الأخير، مع احتمال أن يوجه السحب من خلال - تبعا لكيفية حصول الأرجنتين على نتائج شيلي في البرازيل.

وقد تأهلت البرازيل لروسيا على 38 نقطة، في حين أن أوروجواي (28) تحتاج إلى التعادل في المباراة النهائية ضد بوليفيا للمضي قدما.

وتأتي شيلي في المرتبة الثالثة مع كولومبيا الرابعة، على حد سواء على 26 نقطة. أما بيرو فقد احتلت المركز الخامس في 25 نقطة، بينما كانت الأرجنتين تحتل المركز الأول

وهذا يعني أن التعادل سيكون جيدا بما فيه الكفاية لجانب ميسي إذا فازت كولومبيا على بيرو وباراغواي فشلت في الفوز (في الداخل، على فنزويلا الأخيرة) إذا اكتسبت نقطة واحدة يمكن أن نرى انهم تحركو فوق فوق شيلي وكولومبيا ... طالما أن كلا الفريقين تفقد بهامش هدفين.

هناك طريقة يمكن أن ينتهي بها مطاف الأرجنتين حتى في المركز الخامس و بقعة اللعب مع ديفيت. إذا فشلت باراغواي في الفوز وكولومبيا على بيرو، فإن هزيمة كيتو لن يهم..