توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عدن وهيئة المواصفات والمقاييس "صور"

أخبار محلية

اليمن العربي

جرى اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، التوقيع على مذكرة تفاهم بين جامعة عدن، والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .

وتنص بنود المذكرة أن يتم فحص عينات المنتجات في مختبرات كلية الهندسة بجامعة عدن بعد أن تحال رسمياً من الهيئة وتوفير كافة البيانات والكشوفات الرسمية بجميع هذه المواد التي تتوفر إمكانية فحصها واختبارها في مختبرات الكلية، وكذا العمل على تأهيل الكادر الفني الذي سيقوم بهذا العمل، والقيام بورش عمل ودورات تدريبية مشتركة بالإضافة إلى تبادل المطبوعات وقوائم المراجع والكتب والمواصفات المتوفرة لدى أي طرف.

كما تضمنت إحدى بنود مذكرة التفاهم الفني بين الجانبين تعيين الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي مشرفاً على تنفيذ هذه المذكرة من طرف الجامعة، وكذا تعيين مدير إدارة تأكيد الجودة مشرفاً على تنفيذ هذه المذكرة من طرف هيئة المواصفات.

وقع المذكرة عن جامعة عدن رئيسها، الدكتور الخضر ناصر لصور، وعن الهيئة المدير العام المهندس، حديد مثنى الماس .

وأكد الجانبان أن هذه المذكرة جاءت تلبية للأهداف الإستراتيجية المشتركة لتوسيع نشاط علاقاتهما مع المؤسسات الفاعلة إيماناً بأن هذا التعاون سيعزز أداء كل الأطراف وسينعكس بنتائج إيجابية انطلاقاً من المصلحة المشتركة في العلاقات الثنائية الفنية والعلمية في نطاق أنشطتهما.