ترامب يخسر 19 مليون استرليني في ملاعب الجولف

رياضة

اليمن العربي

كشفت تقارير جديدة وفقا لصحيفة ذا تايمز البريطانية أن ملاعب الجولف الخاصة بدونالد ترامب خسرت أكثر من 19 مليون استرليني العام الماضي.

وأظهرت الحسابات المودعة في Companies House لمنتجعات الرئيس الأمريكي في ميني إستات في أبردينشاير وتورنبيري في أيرشاير أن كلا منهما تعرض للخسائر. وألقت شركة الرئيس باللوم على إغلاق تورنبيري للتجديد، والطقس السيئ وتراجع صناعة النفط عن الخسائر في ميني.

وأوضحت المستندات أن خسائر تورنبيري ، التي اشترتها شركة ترامب 39.5 مليون استرليني في يونيو 2014، قد تضاعفت العام الماضي . وبلغت قيمة مبيعاتها 9 ملايين جنيه استرليني ولكنها خسرت 17.6 مليون جنيه استرليني لعام 2016.

هذا مقارنة بـ 11.4 مليون جنيه استرليني مبيعات وخسارة 8.4 مليون جنيه استرليني لعام 2015. وفي جولف اسكتلندا، الذي تديره تورنبيري، تم دفع 32 مليون استرليني في إعادة تطوير المنتجع خلال عام 2016. وقد أصبحت كل الملاعب تحت سيطرة ابنه، اريك ، بعد أن ترك الرئيس عن مصالحه التجارية في الوصول إلى المكتب البيضاوي.

وفي تورنبيري، ألقت منظمة ترامب باللائمة على إغلاق المنتجع لعدة أشهر بسبب أعمال التجديد والخسائر التي تكبدتها عمليات تبادل العملات.

وقد تكبدت ترامب إنترناشونال غولف لينكس، التي افتتحها السيد ترامب في مزرعة ميني في شمال شرق اسكتلندا في عام 2012 بعد معركة مع الناشطين في مجال البيئة، خسارة للسنة الخامسة على التوالي.

فقد حققت خسارة قدرها 1.4 مليون جنيه استرليني مقارنة بخسائر قدرها 1.1 مليون جنيه استرليني في عام 2015، و 1.14 مليون جنيه استرليني في عام 2014، و 1.8 مليون جنيه استرليني في عام 2013، و 1.7 مليون جنيه استرليني في عام 2012.

وانخفضت عائدات المنتجع، الذي يقدر قيمته بـ 31.5 مليون جنيه استرليني، من 3 ملايين جنيه استرليني في عام 2015 إلى 2.6 مليون جنيه استرليني في العام الماضي . و ألقى باللوم على سوء الاحوال الجوية والهبوط في صناعة النفط.

وكان الرئيس ترامب (71 عاما) ،الذي قال ممثلوه في البداية انهم سينفقون ما يصل الى مليار جنيه استرليني على التنمية، قد أشاد بكونهم الاكبر في العالم وتعهد بخلق 800 فرصة عمل في المنتجع. وخلال السنة الخامسة من عملها، لم يعمل في الشركة سوى 93 شخصا، وتم دفع ما مجموعه 2 مليون جنيه استرليني.

وعلى الرغم من الخسائر، قالت منظمة ترامب أنها لا تزال متفائلة حول مستقبل استثماراتها في اسكتلندا. وقال إريك ترامب في تقريره عن ميني إيستيت: "تواصل ترامب إنترناشونال الارتفاع في المملكة المتحدة وتصنيفات الجولف العالمية وتلعب دورا هاما في محفظة ترامب العالمية للجولف".

"للسنة الخامسة على التوالي، وقد تم منح ملعب للجولف أفضل ملاعب الجولف الحديثة من بريطانيا العظمى وأيرلندا من قبل جولف ويك ووضعه في أفضل 50 ملعب للجولف في العالم على موقع Golf.com ".

وفي تقريره عن تورنبيري، قال إريك ترامب إن عام 2016 قد أثبت أنه سنة بارزة، مع "إعادة افتتاح كل من الفندق الفخم وملعب أيليسا ذات الشهرة العالمية في يونيو 2016، مما أدى إلى بداية عهد جديد ومثير للمنتجع التاريخي. "