قرعة مونديال الأندية تسحب في أبو ظبي غدا

رياضة

شعار كأس العالم للاندية
شعار كأس العالم للاندية بالإمارات

تجرى غدًا الإثنين  في العاصمة أبوظبي، تحت إشراف اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية بالإمارات مراسم سحب القرعة الرسمية للبطولة بمشاركة كوكبة من النجوم المحليين والدوليين، بالإضافة إلى ممثلي الأندية المتأهلة حتى الآن، ريال مدريد الإسباني وباتشوكا المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والجزيرة الإماراتي.

وقال عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية في تصريحات صحفية: "تمثل بطولة كأس العالم للأندية قمة بطولات كرة القدم للأندية المحترفة، حيث تتوجه الأندية الستة الحائزة على البطولات القارية إلى أبوظبي والعين للمنافسة على لقب البطولة".

وكانت أربعة فرق قد نجحت في حجز مقعدها في البطولة هذا العام، وهي أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا)، وباتشوكا المكسيكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، وريال مدريد الإسباني (بطل دوري أبطال أوروبا)، والجزيرة الإماراتي، نادي الدولة المضيفة، وبطل دوري الخليج العربي.

وتلتقي الأندية الستة الحائزة على بطولة الدوريات القارية من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وإفريقيا وأستراليا بالإضافة إلى النادي بطل دوري الدولة المضيفة، من أجل المنافسة على انتزاع لقب البطولة في ديسمبر المقبل.

وتتنافس الأندية السبعة بنظام أربعة أدوار، تبدأ بالمباراة الافتتاحية حيث يلتقي في الدور الأول الفريق المضيف للبطولة وبطل أوقيانوسيا، ليتأهل الفائز منهما للدور ربع النهائي.

وينضم الفريق الصاعد من الدور التمهيدي إلى أبطال إفريقيا وآسيا والكونكاكاف، لخوض مواجهتين، يتبعهما مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين الخاسرين، فيما يتأهل الفريقان الفائزان للدور قبل النهائي لمواجهة بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية، ثم تقام بعدها مباراة تحديد المركز الثالث، وتختتم البطولة باللقاء النهائي.