إعلامي جنوبي يوجه تساؤل هام إلى قيادات حزب الإصلاح .. تعرف عليه

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

تسأل إعلامي جنوبي بارز عن إمكانية قيام قيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح وقياداته بالإعتذار للجنوبيين على مشاركتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح في حربه على الجنوب 1994م .

وقال رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن، الزميل، صالح بوعوذل، في منشوره على الفيس بوك "هل يستطيع حزب الإصلاح اليمني أن يسحب فتوى التكفير الصادرة في العام 1994م، من قبل وزير العدل والقيادي الإصلاحي عبدالوهاب الديلمي، كمبادرة حسن نية؟" .

وتسأل أيضاً، "هل يستطيع قادة الحزب اليمني من الجنوبيين ان يعتذروا نيابة عن حزبهم حيال تلك الفتوى التي تسببت في مقتل وجرح عشرات الألاف من أهلهم؟ هل يمتلك قادة الحزب في الجنوب الشجاعة في تقديم اعتذارا عن مشاركتهم حزب أخرج اخوانهم الجنوبيين من الاسلام؟" .

وتابع "كيف يعقل ان يرضى الجنوبيون بان يشاركهم حزب اخرجهم من ملة الاسلام؟، اي عقل واي فكر لدى هؤلاء المرتزقة الذين يبررون للحزب ان يقيم نشاطا في الجنوب وهو الذي عرف بان نشاطه هو القتل والتنكيل والمفخخات".

وطالب بوعوذل قيادات الإصلاح الجنوبيين بترك العاطفة والمطالبة على الاقل باعتذار وسحب الفتوى .

وأكد بوعوذل أن الجنوبيين ليسوا أعداء لأحد ولكن هناك انهارا من الدماء التي سفكت على يد قوى الشمال المتطرفة والاصلاح أحدها تلك القوى .. مجدداً تساؤله بالقول "فهل يستطيع الحزب ان يعتذر عن مشاركته المخلوع صالح في الحرب على الجنوب؟" .

لكنه أستطرد بقوله "ادرك ان الحزب لن يعتذر ولن يقبل ان احد يسأل قادته عن الفتوى التي برر صاحبها ان "الحزب الاشتراكي هو من بدأ القتال"، بينما يعرف العالم اجمع ان الفتوى صدرت قبل الحرب وقبل اي قتال".