التحالف العربي يرفض تقرير الأمم المتحدة بشأن الأطفال في اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن رفضه التام للمعلومات والبيانات غير الصحيحة والمضللة التي وردت في التقرير السنوي لمنظمة الأمم المتحدة حول الدول «المنتهكة لحقوق الأطفال»، الصادر أمس الأول الخميس، متضمنًا اسم التحالف العربي، وطرفي الصراع في اليمن.

وطالب التحالف من الأمم المتحدة الاستمرار في التعاون مع دول التحالف لتعزيز الإجراءات الكفيلة بحماية وسلامة الأطفال .. مؤكداً أنه يتخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لتفادي الإضرار بالمدنيين .

واعتبر التحالف أن ما ورد بالتقرير معلومات مضللة من شأنه التأثير على مصداقية الأمم المتحدة .. لافتاً إلى رفضه للأساليب التي تم من خلالها تزويد الأمم المتحدة بمعلومات مضللة وغير صحيحة . 

وحذر من أن تلك المعلومات المضللة هدفها صرف الأنظار عن جرائم الحوثيين وأتباع صالح .. مشدداً حرصه على الالتزام بالمعايير والقوانين الدولية لحماية المدنيين وسلامتهم .

واتهم الحوثيين باستخدام الأطفال كدروع بشرية وتجنيدهم والزج بهم في جرائمها بانتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

وحمل التحالف العربي، إيران، المسؤولية عن الأزمة اليمنية، قائلا إن "النزاع ما كان لينشأ لولا تدخل إيران في اليمن". وطالب التحالف الأمم المتحدة " بالاستمرار في التعاون مع دول التحالف لتعزيز الإجراءات الكفيلة بحماية وسلامة الأطفال".