الخولي : قطر تحاول إستغلال الضعف المالي لليونسكو لدعم مرشحها

عرب وعالم

صورة أرشفية
صورة أرشفية

أكد طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن الدوحة تحاول إستغلال الضعف المالي لليونسكو لدعم مرشحها .

وقال في تصريحات نشرها اليوم السابع، أن مرشح قطر يحاول التلويح بدعم اليونسكو بمبالغ كبيرة مستغلا الضعف المالى، الذى يعانى منه اليونسكو بغض النظر أن قطر لا تملك ثقافة حضارية وسياسية متابعا اعتادنا على المعارك الصعبة وسلاح المال لن يخضعنا ولا ينال من عزيمتنا، وذلك ضاعف من إصرار المؤسسات المصرية على الوقوف بجانب مشيرة خطاب فى خوض هذه المعركة بمنتهى القوة فى مواجهة المال القطرى.

وأكد طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن إحدى اهتمامات اللجنة خلال الفترة الماضية كانت بحث دعم مشيرة خطاب باعتبارها مرشح مصر فى اليونسكو موضحا أن اللجنة استقبلت مشيرة خطاب منذ عام، وتم بحث أوجه الدعم الذى يمكن أن تقدمه اللجنة.

وقال الخولي في تصريح نشرته اليوم السابع، أنه خلال المشاركة فى جميع المحافل الدبلوماسية البرلمانية يكون حاضر على أجندة أى وفد مصر ولجنة العلاقات الخارجية دعم مشيرة خطاب .

وأضاف "كنا تتواصل مع ممثلى الدول المختلفة لمحاولات ضمان صوتهم فى ظل معركة ليس سهلة على منصب اليونسكو" .. 

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن اللجنة على تواصل مع السفير محمد العرابى، الذى عقد سلسلة من اللقاءات حول هذا الأمر الفترة الماضية، ويعتبر حلقة الوصل بين اللجنة والسفيرة مشيرة خطاب فى توجيه لجنة العلاقات الخارجية لأى مسار لتوفير الدعم لها.

وتابع الخولى أن اللجنة بصدد إصدار بيان سيتم نشره داخليا وخارجيا وسنوصله لقنوات الاتصال مع البرلمانات الخارجية لإعلان دعم السفيرة مشيرة خطاب ونتوجه فيه بالشكر لمرشح العراق، الذى انسحب بالأمس لصالح مشيرة خطاب.