طائرات التحالف تدك مواقع الحوثيين في شبوة

أخبار محلية

ارشيفية
ارشيفية

دكّت غارات التحالف العربي في اليمن تعزيزات الانقلابيين ومخازن أسلحة غرب شبوة، وفيما أسفرت مواجهات بين الجيش الوطني والميليشيات عن مقتل القيادي الانقلابي حميد المعوضي جنوب شرق تعز، تصاعدت الخلافات في معسكر الانقلاب إذ ككشف النقاب عن إعداد مليشيات الحوثي قوائم لاعتقال قيادات عسكرية وأمنية وسياسية موالية للمخلوع صالح.

ودمّرت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية للميليشيات، ومخزناً للسلاح ومواقع تجمعاتهم في بيحان غرب محافظة شبوة. وذكرت مصادر عسكرية، أنّ مقاتلات التحالف العربي قصفت منطقة طوال السادة بعسيلان مستهدفة مخزناً للذخيرة وتجمعات للمسلحين، بعد وصول تعزيزات ورصد تحركات لهم بهدف الإعداد لعملية هجومية.

واستهدفت المقاتلات بغارتين بجبهة بيحان استهدفت الأولى محيط جبال جندلة من الجهة الشرقية، ودمرت عربة «بي إم بي»، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين. ووفق المصادر فإنّ الجيش الوطني والمقاومة ضيّقا الخناق على الميليشيا في محور بيحان من الجهة الشرقية، وسط تعزيز إجراءات منع أي تسللات قد تنفذها الميليشيا باتجاه مواقعه.

إلى ذلك، لقي قيادي من الميليشيا الانقلابية، مصرعه خلال مواجهات مسلحة مع قوات الجيش الوطني بجبهة الصلو جنوب شرق تعز. وأكدت مصادر ميدانية، أن القيادي في الميليشيا الانقلابية الرائد حميد المعوضي، قتل في اشتباكات بجبهة الصلو وينتمي لمديرية القفر بمحافظة إب، وانه كان ضابطاً في اللواء 33 مدرع، مؤكدة انه كان يقاتل في صفوف الميليشيات. وتشهد جبهة الصلو في الآونة الأخيرة مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات.