"قباطي" يناقش جوانب تعزيز الترويج السياحي مع مصلحة الطيران المدني وطيران اليمنية

أخبار محلية

وزير السياحة، الدكتور
وزير السياحة، الدكتور محمد قباطي

التقى صباح اليوم وزير السياحة، الدكتور محمد قباطي، في العاصمة المصرية القاهرة، برئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن طيار صالح سليم بن نهيد، وبالمدير الأقليمي للخطوط الجوية اليمنية في القاهرة، الأستاذ خالد النعمي .

وناقش الجانبان خلال اللقاء مدى جاهزية مطار سقطرى لإستقبال الرحلات الجوية وإمكانية تقديم الهيئة أي تسهيلات لشركات الطيران الراغبة في تسيير رحلاتها إلى أرخبيل سقطرى .

وتطرق اللقاء إلى أمكانية عودة خط الرحلات المباشر بين أرخبيل سقطرى وإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة وذلك في إطار جهود تنشيط السياحة في الأرخبيل، وأمكانية مساهمة الهيئة في إقامة المؤتمرات والفعاليات التي تروج للسياحة في سقطرى .
وفي اللقاء، أكد الوزير قباطي، أن وزارته تسعى حالياً لتنشيط الحركة السياحية في محافظة أرخبيل سقطرى والإستفادة من مقوماتها السياحية .. لافتاً إلى أهمية دور الهيئة وشركة الطيران اليمنية في إنجاح هذه الجهود.

وأستعرض الإجتماع الإجراءات والتسهيلات التي يمكن تقديمها للراغبين بالسياحة في أرخبيل سقطرى والخدمات التي يجب تقديمها لهم .
وشدد المجتمعون على ضرورة تعزيز جهود الحكومة والسلطة المحلية من أجل تنشيط السياحة في أرخبيل سقطرى بإعتبارها الواجهة السياحية لليمن .

حضر  اللقاء الدكتور جمال محسن باراس المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي.