باعتراف قيادات كبرى.. قطر تمول 242 جمعية إخوانية في فرنسا.. وتجند الشباب الفرنسي بسوريا والعراق

تقارير وتحقيقات

اليمن العربي

بالأدلة.. قطر تمول 242 جمعية إخوانية في فرنسا.. وتجند الشباب الفرنسي بسوريا والعراق

 

 

لم تكتف قطر، بدعم وتمويل الإرهاب في الدول العربية، بل اتجهت إلى الدول الأوروبية، ومولت نحو 242 جمعية مغربية إخوانية في فرنسا، وسعت إلى تجنيد الشباب الفرنسي في سوريا والعراق، فضلًا عن نشرها الفكر الوهابي القطري للاستحواذ على عقول الشباب.

 

قطر تمول 242 جمعية إخوانية في فرنسا

كشف المهتمون بالأوضاع الفرنسية، عن تمويل قطر لـ 242 جمعية مغربية إخوانية في فرنسا بزعم مساعدة مسلمي فرنسا، وتهدف إلى الاستحواذ على عقول الشباب من خلال تلك الجمعيات ونشر التشدد والتطرف من خلالهم.

 

نشر الأفكار الوهابية

كما أفاد عدد من المشاركين بمؤتمر "الاستثمارات القطرية فى أوروبا بين السياسة والإرهاب، فرنسا نموذجا"، بإن قطر استغلت استثمارتها بأوروبا للتوغل داخل القارة العجوز، ودعم ونشر فكر الوهابية القطرية، الذى يعد أخطر وأكثر تشددا من الوهابية.

 

تجنيد الشباب الفرنسي

وصرح مدير عام المخابرات الفرنسية الأسبق ايف بونى بأن عناصر جهاز الاستخبارات الفرنسية DGSI، وتحديدًا المختصين بأمن الحدود قد رصدوا منذ عدة سنوات وجود أياد قطرية خلف سفر الشباب الفرنسى للتدريب في معسكرات تمولها الدوحة في تونس ومدينة درنة الليبية، وأعدادهم بها ثم تسفيرهم إلى تركيا ومنها إلى الجهاد في سوريا والعراق.

 

سيطرة قطر على استثمارات فرنسا

وقال بونى، في تصريحات سابقة، إن ضباط الاستخبارات قد رفعوا تقارير بهذا الشأن إلى متخذى القرار، لكن لم يتم التحرك وذلك لتوغل النظام القطرى وسيطرته على الاستثمارات بحجم ضخم في القارة الأوروبية بالكامل وخاصة فى عهد الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولاى ساركوزي.