محافظة شبوة يقيل مدير عام الضرائب لهذا السبب.. تعرف عليه

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

عمل مدير عام مكتب الضرائب في محافظة شبوة رائد ضباب الطوسلي بترتيب أوضاع المكتب منذ تعيينه من قبل المحافظ السابق أحمد حامد لملس في يوم الخميس 25 من شهر مايو الماضي .

ومنذ تعيينه ظل بن ضباب يعمل على تصحيح أوضاع مخلفات مكتب الضرائب السابقة وإلى ذلك الحين استمر يعمل على انتشال مكتب الضرائب وتحقيق نتائج إيجابية لخدمة المحافظة ومنها توريد أموال المكتب للبنك المركزي وكذلك توريد مخصصات المشتقات النفطية بعد توقيع محضر بذلك في عهد المحافظ السباق أحمد حامد لملس .

ومنذ اليومين الماضيين اعتزم رائد بن ضباب توريد أموال الضرائب للبنك المركزي فرع محافظة شبوة والأمر الذي أدى إلى قيام محافظ شبوة علي بن راشد بتهديد بن ضباب بالإقالة في حالة توريدة أموال مكتب الضرائب للبنك المركزي .

من جانبه أصر بن ضباب على توريد أموال المكتب للبنك المركزي كونة يعتبر من الأعمال القانونية اللازمة المعترف بها محليا ودوليا لكي يتم تجنيب مكتب الضرائب في محافظة شبوة من الأعمال الغير قانونية وذهاب المال العام للجهات الحكومية أو غيرها بدون سندات رسمية .

و أدى إصرار بن ضباب على توريد إموال المكتب للبنك المركزي إلى قيام محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي ن مساء اليوم الإثنين 2 أكتوبر بأصدار قرار بتغييرة .

و تواصل ” المصدر” بالآخ مدير عام مكتب الضرائب في محافظة شبوة رائد ضباب الطوسلي للتفاصيل والتوضيح حول الأسباب التي أدت إلى قيام  محافظ شبوة بتغييرة وو عدنا بذلك في وقت لاحق .

الجدير بالذكر أن مكتب الضرائب في محافظة شبوة لم يقوم با التوريد للبنك المركزي منذ الثلاث السنوات الماضية.

و رائد ضباب الطوسلي احد قيادات الحراك والمقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة والمعروف بالنزاهة والمصداقية والعمل الدؤوب للخدمة المحافظة والجنوب عامة .

و أدى قرار تغيير بن ضباب بساعات إلى غضب شعبي واسع النطاق في المحافظة وتعهد الحراك الجنوبي والشرفاء من ابناء المحافظة با التصعيد الثوري ضد السلطة المحلية في حالة عدم التراجع عن قرار تغيير بن ضباب والذي اعتبروه قرار غير مقبول يجعل المحافظة تستمر في مستنقع الفساد.