أنباء عن إعتقال داعية سعودي قام بتكفير الممثل ناصر القصبي

عرب وعالم

اليمن العربي

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم، أنباء عن إعتقال السلطات السعودية، لداعية شهري قام بتكفير الممثل السعودي، ناصر القصبي .

وبحسب الأنباء المتداولة فإنه تم القاء القبض على الداعية السعودي سعيد بن فروة بعد مرور خمسة شهور على إصدار حكم قضائي بسجنه بتهمة تكفير النجم السعودي المشهور ناصر القصبي.

وذكر الحقوقي والكاتب السعودي، عبد الرحمن اللاحم، في تدوينة له على تويتر أنه تم القبض على الشخص الذي سبق وأن صدر بحقه حكم قضائي لتكفيره الأستاذ ناصر القصبي وسيتم ترحيله للسجن العام تنفيذًا للحكم القضائي .

وحظيت الإجراءات الرسمية بحق ابن فروة باستحسان شريحة من المغردين الذين أكدوا أن لا سيادة على القانون .

وكانت محكمة الاستئناف في منطقة عسير السعودية، قضت في مايو/أيار الماضي، بسجن ابن فروة مدة شهر ونصف في حكم نهائي، أغلق واحدة من أشهر قضايا التشهير والتكفير التي كان ضحيتها الفنان السعودي ناصر القصبي.

وصادقت محكمة الاستئناف في منطقة عسير على الحكم، وأخذت التعهد الشديد عليه، بعد إدانته بتلفظه وسبه وتشهيره بالممثل ناصر القصبي، وذلك من خلال إطلاقه كلمتي “كافر وديوث” عليه.

وتعود القضية إلى العام 2015 عندما رفع القصبي دعوى قضائية ضد ابن فروة الذي ظهر في مقطع صوتي يشتم فيه القصبي ويكفره خلال خطبة بأحد المساجد في شهر رمضان، كما كفر قنوات mbc، غير أنه تراجع عن التكفير عبر حسابه في “تويتر” بعد تسبب كلامه بجدل واسع في المملكة.