إسرائيل تنفى علاقتها باستفتاء كردستان

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نقلت وكالة فرانس برس كلمة للرئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو صباح اليوم وذلك فى مستهل الاجتماع الحكومى الاسبوعى يشدد على ان لا علاقة لاسرائيل باستفتاء الذى تم فى كردستان ولافتا الى كان هذا يسير بواسطة تعاطف الشعب اليهودى العميق والطبيعى مع الشعب الكردى الذى يتطلع الى الاستفتاء .


فى السياق ذاتة اشار الرئيس التركى رجب اردوغان قد اتهم مساء امس باجهزة الاستخبارات الاسرائيلية بانها بعيت دورا كبير فى استفتاء كردستان وذلك من خلال الخطاب التليفزيونى يوكد على كل ما حدث فى كردستان العراق يدل على ان الادارة فى شمال العراق لها تاريخ مع الموساد.


ومن جانبة علق نتنياهو على كافة الاتهامات التركية التى تورط فيها بسبب استفتاء كردستان واضاف قائلا استطيع ان افهم لماذا يريد من يؤيدون حماس رؤية الموساد حيثما لاتسير امورهم على شكل جيد وذلك على حد تعبيره.

واشار نتنياهو ان مشكلتنا ليس لها علاقة مع الشعب فى شمال العراق ولكننا انزعجنا كتيرا من رفع العلم الاسرائيلى هناك ومن ثم خاطب قادة الاكراد العراقيين هل تدركون ما تقومون بة ؟ اسرائيل وحدها تدعمكم .

والجدير بالذكر أن إسرائيل تعد الدولة الوحيدة التي تدعم استفتاء كردستان بصورة واضحة حيث قال نتنياهو في تصريحات سابقة نهتم ندعم الجهود المشروعة للشعب الكردي، للإعلان عن الدولة الخاصة به