بن دغر يلتقي قادة عسكريين في عدن بعد يومين من تصريحات أثارت جدلاً واسعاً في الجنوب

أخبار محلية

اليمن العربي



التقى رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، اليوم، بعدد من القيادات العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، والذين ناقش معهم عدد من القضايا المتعلقة بسير المعارك في خطوط التماس، وفق ما ذكرت وكالة سبأ الرسمية .

وجاء لقاء بن دغر، مع القادة العسكريين، بعد يومين من تصريحات بشأن دمج الوحدات العسكرية على أساس وطني، أثارت جدلاً واسعاً بين نشطاء الجنوب الذي أعربوا عن خشيتهم أن تكون هذه التصريحات يقصد بها دمج القوات العسكرية الجنوبية، بأخرى موالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح الغير مرغوب به في الجنوب .

وذكرت وكالة سبأ أن رئيس الوزراء أشاد بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال ذوداً عن حياض الوطن واستعادة الدولة والشرعية بعزة وإباء.

واطلع رئيس الوزراء على تقارير موجزة عن الأوضاع الأمنية التي تشهدها مختلف المحافظات المحررة، مشيداً مستوى التطور الأمني الملحوظ التي تشهده مختلف المديريات، مؤكداً على مضاعفة الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة للمواطن. 

ولم تذكر الوكالة، اذا ما كان اللقاء تطرق إلى توجهات دمج الوحدات العسكرية، غير أنها أشارت إلى أن رئيس الوزراء حث القادة العسكريين والأمنيين على ضرورة وحدة الصف الوطني والإلتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمواجهة الإنقلاب واستعادة الدولة والمضي بخطى واثقة نحو تأسيس يمن اتحادي جديد يتطلع إليه كل أبناء اليمن.

وأشار إلى أن عجلة التنمية قد بدأت في انشاء عدد من المشاريع الخدمية والتنموية التي تم افتتاحها مؤخراً ووضع حجر الاساس لها وهو ما سيساعد على عودة الأمن والاستقرار إلى جميع المحافظات.

من جهتهم جدد القادة العسكريين والأمنيين عزمهم على مواصلة الدفاع عن الوطن والشرعية ممثلة في رئيس الجمهورية وهزيمة الانقلاب ومواصلة الجهود الرامية لبناء المؤسسة العسكرية والأمنية على أسس وطنية.

حضر اللقاء أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني، ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن ناصر بارويس، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ومدير دائرة الاستخبارات اللواء جغمان الجنيدي.، ومدير المؤسسة الاقتصادية سامي السعيدي.