كندا تدفع 110,000 دولار لتجنب دفع 6000 دولار لعلاج إحدى المواطنات

منوعات

صورة أرشفية
صورة أرشفية

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أنه بعد أيام من إعلان جوستين ترودو للأمم المتحدة أن حكومته تعمل بجد لتحسين مستوى المعيشة للسكان الأصليين في كندا، ظهر أن حكومته أنفقت أكثر من 000 110 دولار كندي في الرسوم القانونية لتجنب إنفاق 000 6 دولار كندي على تقويم الأسنان للمراهقين الذين يعانون من الألم المزمن.

 

وقد نشرت هيئة الاذاعة الكندية يوم الجمعة الارقام الصادرة عن قانون الوصول الى المعلومات. وهي تتعلق بمحاكمات مستمرة بين الحكومة الاتحادية و جوسي ويلير، مراهقة من سوكير كريك فيرست ناتيون، التي اشتكت لمدة عامين من الصداع المزمن وآلام الفك الناجم عن الأسنان المتضررين .

 

في عام 2014، حذر اثنين من أساتذة تقويم الأسنان أنه بدون التقويم ، ستكون ويلير في نهاية المطاف بحاجة إلى جراحة الفك . وأشار أحدهم إلى أن حالة ويلير ربما تزداد سوءا ويمكن أن تترك لها صعوبات في الأكل والتحدث.

 

و للمساعدة في دفع مبلغ 000 6 دولار كندي لجأت الأسرة إلى برنامج استحقاقات تديره الحكومة الاتحادية ،وهو يغطي تكاليف الخدمات الصحية والرعاية الأساسية للأسنان والعلاج بتقويم الأسنان عندما يكون ذلك ضروريا من الناحية الطبية بالنسبة للأفراد .

 

وقد رفضت وزارة الصحة الكندية طلب الأسرة وقالت أن حالتها ليست خطيرة بما فيه الكفاية. وقد فشلت ثلاث طعون في قرار الوزارة.

 

وخلال فترة 16 شهرا، أنفقت الحكومة الاتحادية ما لا يقل عن 110.336.51 دولار كندي في الرسوم القانونية للحصول على حكم بعدم الدفع. ومن المرجح أن ترتفع التكاليف القانونية، حيث قدمت الأسرة طعنا في قرار المحكمة الاتحادية في يونيو ، قائلة إنها لم تأخذ في الاعتبار الألم المزمن الذي تعاني منه ويلير فضلا عن الحاجة في نهاية المطاف لعملية جراحية.