بالصورة.. إحراق هذه الكميات من القات بعد ضبطها بحوزة مخالفين

أخبار محلية

صورة أرشفية
صورة أرشفية

 شنت قوة عسكرية تابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، حملة مداهمات ضبطت فيها عدداً من المخالفين الذين يبيعون القات داخل الحارات بمدينة المكلا، وهو ما تم منعه من قبل اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت، حيث تم ضبط وإحراق كميات من القات المضبوط بحوزة المخالفين.

 
وتحدثت المنطقة العسكرية الثانية: إن ذلك يأتي استكمالاً لجهود التفتيش، وضمن الخطة المرسومة للجنة الأمنية بمحافظة حضرموت، ولمتابعة تطبيق العقوبات، بهدف الوصول لأسواق خالية من المخالفات والباعة المتجولين، وهو ما يتوازى ويتناغم مع التنمية الاقتصادية الراهنة التي تنتهجها قيادة حضرموت.

 
وقالت كما يأتي ذلك انطلاقاً من قاعدة ضرورة تفعيل العمل الميداني للتفتيش من خلال استحداث نقاط تفتيش، والاستمرار في التفتيش الموجه على المخالفين للبيع في الشوارع والحارات، فضلاً عن اعتماد عدد من الآليات في الحركة التي تساهم في الرفع من فاعلية التفتيش وتطبيق العقوبات، وتطوير آليات التفتيش على المخالفين.

 
وبينت أنه تم تنفيذ هذه الحملة بعد شكاوي المواطنين، وتلقي معلومات عن وجود تحركات وأماكن مشبوهة، وهو ما اضطر القوة العسكرية للقيام بالحملة على الأماكن المحددة، وأكدت أن الحملة مستمرة وأن القوات تتعقب كل من يحاول إقلاق السكينة داخل الأحياء السكنية الآمنة سوى بالبيع الممنوع أو ممارسة أنشطة خارجة عن القانون.