يتجنب النظر لعينيك ويعرق .. 6 علامات تكشف بها الشخص "الكذاب"!

منوعات

اليمن العربي

الكذب هو من أسواء الصفات التي يتحلى بها بعض الأشخاص وهي تقلل من قيمة فاعلها والكذب هو عملية تغير أو اختراع أعمال جديد لكن تكون غير صحيحة وغير واقعية، وهو حرام أانه دائماً يجلب الجرائم بأنواعها، فقال أرسطو بخصوص الكذب: "الموت مع الصدق خير من الحياة مع الكذب".


لذا فتوجد العديد من العلامات التى تظهر على الشخص الكاذب عند الحديث معه أو سؤاله عن أمر ما، كما أن اكتشاف الكذب أمر ليس بالصعب وفقاً لموقع healthyeremedies"" إذ توجد عدد من الإشارت والتصرفات، التى يمكن التركيز فيها مع الشخص لاكتشاف حقيقة كلامه سواء صدق أو كذب، أو مزيج بينهما.


1- "يتجنب النظر لعينك":

الهروب من النظر لعينيك يعد مؤشرا لكذب الشخص الذى يحدثك، فعند سؤاله عن شىء أو الاستفسار عن وضع معين، فتجد أنه يشيح بعينيه بعيداً عنك ويتلفت لينظر حوله، لأنه يعلم أن عيناه ستساعدك على رؤية الحقيقة.

2- "التعرق والتوتر":

الشخص الذى يحاول إخفاء شيء أثناء الحديث يكون غالباً مرتبكاً، وقد يؤدى هذا الارتباك إلى التعرق، والتحدث بسرعة أيضاً، فالتغيرات الفسيولوجية بجسمة تحدث بدون سيطرة منه.

3- "اختراع القصص":

عندما يقول شخص ما قصة لا تفيد ويبتكر حوارات غير مقنعة، فهذا مؤشر واحتمال لكذبه، لأن اختراع القصص يعد سببا فى الهروب من قول الحقيقة.

4- "الكذاب يغير الموضوع":

الكذاب لا يريد التحدث فى الموضوع الذى يكشف كذبه، ويبتعد عن النقاط التى تفضحه لذلك تجده يحاول تغيير الموضوع على الفور.

5- "الدفاع بدون مبرر":

إذا كان شخصا ما يحاول الدفاع عن نفسه بقوة، وتجده يعلن عن غضبه بطريقة غير منطقية، دون اتهامه بشىء فقد يكون كاذبا بنسبة كبيرة.

6- "الانشغال بأمور أخرى":

يهرب الكاذب من حديث الناس معه فى حال اكتشاف كذبه مثل اللعب بالهاتف وتحريك أقدامهم، واللعب فى الشعر، وقضم الأظافر.