"هزاع بن زايد" يستعد لمونديال الأندية بهذا الأمر في مباراة العين

رياضة

ستاد هزاع
ستاد هزاع

أعلنت إدارة ستاد "هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية، تدشين تقنية الإضاءة الأحدث في العالم، والأولى من نوعها على مستوى المنطقة، تمهيدًا لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية 2017، وكأس آسيا 2019.

ويأتي ذلك في ضوء خطط مجلس أبوظبي الرياضي، لتطوير الملاعب المعتمدة لاستضافة مباريات البطولات الكروية العالمية في أبوظبي، والعمل على إعداد كافة التحضيرات اللازمة لتحقيق النجاح والتميز والإبهار التنظيمي.

ويبدأ العمل بتقنية الإضاءة الجديدة (LED)، عندما يستضيف العين بعد غدٍ الجمعة، نظيره شباب الأهلي دبي، على ستاد هزاع بن زايد، كما يستضيف الاستاد المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، والتي تجمع الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزلندي في 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتعمل التقنية الحديثة والصديقة للبيئة على توفير من 50 إلى 60 % من استهلاك الطاقة، وأكد حمد بن نخيرات العامري العضو المنتدب لنادي العين، أن ستاد هزاع بن زايد، بتدشينه لتقنية الإضاءة الحديثة، حريص على أن يكون ضمن التصنيف المتقدم، ووجهة بارزة في ملاعب الكرة العالمية.

وأضاف في تصريحات صحفية: "هذا الأمر يعكس حرص واهتمام إدارة ستاد هزاع بن زايد على دعم الخطط التنظيمية لإبراز الحدثين بأبهى صورة وأفضل حلة".

وأشار إلى أن التقنية الحديثة في الاستاد، من أعلى مواصفات الإضاءة المستخدمة في الملاعب العالمية الكبيرة، وصديقة للبيئة، وتساعد على دعم الاستدامة البيئية، وتوفر بنسبة كبيرة من الطاقة الكهربائية، كما تمثل إضافة مهمة وجديدة لتحفة ملاعب الإمارات والعالم.

الجدير بالذكر، أن ستاد هزاع بن زايد تم افتتاحه في 24 يناير/كانون الثاني 2014، وحاز على العديد من الجوائز المهمة، ومن بينها جائزة أفضل ملعب في العالم من بين 31 ملعبًا بحسب ستاديوم دوت كوم، كما فاز بجائزة أفضل تصميم لملاعب الكرة العالمية.